الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقف جميع المشاغل النسائية بالشرقية عن العمل بسبب حملات التفتيش

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الخبر:

أسفرت الحملات التي نفذتها الفرق النسائية التابعة لوكالة التفتيش، بفرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية، على المشاغل النسائية، بعد المهلة التصحيحية لأوضاع سوق العمل، عن حدوث نقص كبير في العاملات، مما تسبب في إغلاق بعضها لعدم وجود عمالة.

اضافة اعلان

حيث أشار عدد من صاحبات المشاغل إلى أن غالبية المشاغل النسائية توقفت عن تقديم خدماتها بعد انتهاء مهلة التصحيح، حيث كانت تعتمد على عمالة غير نظامية ومخالفة مما دعاهن للتوقف.

وحول قيمة المخالفات التي تفرضها وزارة العمل على المشاغل المخالفة، أكّد مدير عام فرع وزارة العمل بالمنطقة الشرقية المهندس محمد المناع - وفقاً لـ"اليوم" - أن قيمة المخالفة تختلف وفقا لنوعية المخالفة بعد ضبطها والتأكد منها عن طريق المفتشين، فلدى وزارة العمل ممثلة بوكالة التفتيش خطة تشمل جميع المنشآت دون استثناء ومن ضمنها المشاغل النسائية.

وأضاف المناع: "تنطلق الحملات التفتيشية بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة كالشرطة ممثلة بالأمن الوقائي وكذلك الجوازات والسجون بإشراف إمارة المنطقة الشرقية".

من جهتها أشارت رئيسة لجنة المشاغل, وعضو المجلس التنفيذي للجنة الوطنية بمجلس الغرف السعودي شعاع الدحيلان عن توقف الخدمة ببعض المشاغل النسائية بالمنطقة الشرقية بنسبة 100% خلال فترة التصحيح، حيث أن هذه المشاغل كانت تعمل بشكل غير نظامي، والمخالفات فيها بنسبة 100% أو تغيير النشاط التجاري كليا لدى البعض الآخر والبحث عن فرص استثمارية أُخرى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook