الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«وول ستريت جورنال»: حلب تستعد لمواجهة حصار الأسد

BN-MW707_ALEPPO_J_20160302151108
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية في تقرير لها: إنه ومع بدء وقف إطلاق النار في سوريا المهدد بالانهيار حالياً توجه المهندس الزراعي "مصعب خلف" إلى حديقة عامة هناك للبدء في حرث الأرض من أجل زراعة الخس والبطاطس والبقدونس.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أنه وغيره على الجانب الخاضع لسيطرة الثوار في المدينة المقسمة لا يثقون في جهود السلام الدولية بعد 5 سنوات من الحرب، ويعدون للأسوأ في حال نجح نظام بشار الأسد في فرض حصار آخر.

وأضاف "خلف" أنه من الناحية العملية تحولت كل الحدائق العامة التي لم تستخدم بالفعل لدفن الموتى للزراعة من أجل توفير الطعام.

وتحدث "خلف" للصحيفة عبر الهاتف عن أنه بدلاً من استخدام الحدائق للتنزه كما هو من المفترض أن يحدث، يتم استخدامها لزراعة الخضراوات أو دفن الشهداء بدلاً من ذلك الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أن هجوماً شنه النظام مطلع فبراير الماضي تمكن من خلاله من السيطرة على أرض شمال حلب وقطع بذلك طريق إمداد من بين طريقين يستخدمهما الثوار ويهدد بتطويق الجزء الشرقي منها.

وعلى الرغم من بدء وقف إطلاق النار السبت الماضي، إلا أن الثوار ونشطاء المعارضة يتحدثون عن استمرار الضربات الجوية المتقطعة حول الطريق الرئيسي والبلدات التي سيحتاجها النظام لتأمين استكمال الحصار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook