الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاحتلال الصهيوني يهدم مدرسة ومساكن فلسطينية بالضفة الغربية

imgid225550
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، مدرسة، وسبع منشآت فلسطينية، في خربة طانا (قرية صغيرة)، شرقي نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، بزعم البناء بدون ترخيص، حسب مسؤول محلي.

اضافة اعلان

وقال مناضل حنني، عضو بلدية بلدة بيت فوريك، إن قوة عسكرية اقتحمت طانا، وشرعت بهدم منشآت، منها أربعة بيوت مصنوعة من الصفيح، وثلاثة خيم تستخدم مساكن، بالإضافة إلى مدرسة وحيدة في اطانا.

وأضاف أن جيش الاحتلال ترك 26 طالباً بلا مدرسة، لافتاً إلى أن نحو 270 فلسطينياً يسكنون الموقع، منذ عشرات السنوات، وتعرضت مساكنهم لعمليات هدم متكررة من قبل سلطات الاحتلال بزعم البناء بدون ترخيص، في مناطق مصنفة "ج".

وسكان "خربة طانا" ينحدرون من عائلات بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، يسكنون الخربة في سبيل تربية الأغنام ورعيها.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلّمت السكان، بلاغات بالهدم بدعوى البناء في مناطق "ج" بدون ترخيص.

ووفق اتفاقية أوسلو الثانية الموقعة بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني عام 1995 تم تقسيم الضفة الغربية إلى 3 مناطق "أ" و"ب" و"ج".

وتمثل المناطق "أ" 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنياً وإدارياً، أما المناطق "ب" فتمثل 21% من مساحة الضفة وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية صهيونية.

وتمثل المناطق "ج" 61% من مساحة الضفة تخضع لسيطرة أمنية وإدارية تابعة للكيان الصهيوني، ما يستلزم موافقة سلطات الاحتلال على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية بها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook