الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرّف على الإجراءات «السعودية الفلبينية» لإحباط مخطط «الحرس الثوري»

ARIEL-FERNNDE-21
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت صحيفة "تيمبو" الفلبينية في تقرير لها: إن مكتب الهجرة في الفلبين يترقب الدخول المحتمل لإرهابيين أجانب إلى البلاد وذلك بعد التحذير الوارد من السعودية بشأن احتمالية اختطاف أو تفجير طائرة ركاب تابعة لها.

اضافة اعلان

ونقلت عن "نيكي ريس" من مكتب الهجرة أنهم لم يتلقوا أي تقارير تشير إلى أن اليمنيين الستة الذين يعتقد أنهم يخططون لشن هجمات إرهابية في جنوب شرق آسيا، في الفلبين حالياً، وحتى الآن لا توجد معلومات بشأن دخول منظمات إرهابية من الخارج إلى الفلبين.

كانت وثائق وصلت للسلطات الفلبينية كشفت عن أن 6 يمنيين يخططون لاختطاف أو تفجير طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية انتقاما من المملكة بعد إعدامها 47 إرهابياً بينهم "نمر النمر".

وذكرت أن اليمنيين الستة جزء من الحرس الثوري الإيراني الذي يشرف على خطة لاختطاف أو تفجير يستهدف إحدى طائرات الخطوط الجوية السعودية.

وأشارت وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية إلى أن أسماء المشتبه بهم هي "محمد إبراهيم المؤيد" و"أحمد حسن آل عوف بحبح" و"أحمد بن عبدالله الجرموزي" و"إسماعيل أحمد الجرموزي" و"علي ماهر علي" و"حسن الموسوعي".

من جانبها قالت صحيفة "مانيلا بولتين" الفلبينية في تقرير لها: إن مطار "نينوي أكوينو" الدولي أكد أن الخطوط الجوية السعودية تحضر معداتها الأمنية الخاصة بها إلى المطار لضمان سلامة جميع الركاب ضد مخطط إرهابي يستهدف اختطاف أو تفجير طائرة سعودية هناك.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم مطار "نينوي أكوينو" أنهم يتوقعون وصول تلك المعدات الأمنية إلى المطار الشهر الجاري وستوضع في منطقة الفحص الأمني ما قبل المغادرة إلى طائرة الخطوط الجوية السعودية.

وذكرت الصحيفة أن تلك الإجراءات تأتي في ظل كشف وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية عن أسماء 6 يمنيين مشتبه في تخطيطهم لتنفيذ هجمات إرهابية بدول جنوب شرق آسيا ومن بينها الفلبين.

وفي ضوء تلك المخاوف تقوم الشرطة الوطنية الفلبينية وأمن الطيران في مطار نينوي أكوينو بمراقبة مكثفة لمختلف الزوايا في المطار وأماكن تواجد الطائرات السعودية لحمايتها من هجمات إرهابية محتملة.

وتحدثت عن أن مسؤولي السفارة السعودية طلبوا السماح لهم بوضع أجهزة أشعة إكس بالقرب من بوابة الصعود إلى طائرات الخطوط الجوية السعودية وتم إرسال الطلب إلى هيئة الطيران الدولي في مانيلا وجرت الموافقة عليه.

وطلب المسؤولون السعوديون كذلك من أفراد مكتب أمن النقل في المطار تكثيف عملية فحص الجسد والأمتعة وتم نشر عدد من الكلاب المدربة للكشف عن المتفجرات هناك.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook