الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انطلاق مؤتمر «الأطفال بين الألعاب الإلكترونية والتقليدية» بجامعة الملك سعود

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

افتتحت حرم أمير منطقة الرياض، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود؛ المؤتمر العالمي الأول تحت عنوان: "الأطفال بين الألعاب الإلكترونية والتقليدية: رؤية تربوية مستقبلية"، صباح اليوم الثلاثاء، في قاعة الاحتفالات والمؤتمرات بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود، من تنظيم قسم السياسات التربوية، ورياض الأطفال بكلية التربية، والذي يستمر حتى بعد غد الخميس.

اضافة اعلان

ويشتمل المؤتمر على محاور خمسة ثرية بالأفكار والعناصر التي استقيت من القضايا المعاصرة المتعلقة باللعب، وجلسات نقاش، ومعرض ومنصات تثقيفية، والمؤتمر هو جهد دؤوب من قسم السياسات التربوية بكلية التربية جامعة الملك سعود، إضافة إلى متعاونات ومتعاونين من كلية التربية، وكليات أخرى ونرحب بالجميع.

وافتتحت "الأستاذة الدكتورة فوزية البكر" فعاليات المؤتمر بالمحاضرة الرئيسة الأولى مع المتحدثة "سوزن لن" التي تحدثت عن مدى العلاقة بين نمط الحياة والتغذية الصحية، ولعب الأطفال، وتعرضهم للأجهزة الإلكترونية، مستشهدة بإحصائيات للجمعية الأمريكية.

وطرح "الأستاذ الدكتور عبدالله عبدالعزيز الهدلق"، ورقة علمية بعنوان: "التصنيف الأخلاقي المقترح لحماية الأطفال والشباب من خطر الألعاب الإلكترونية"؛ وذلك في ضوء مقاصد الشريعة الإسلامية المتعلقة بحفظ الضرورات الخمس، وكشف أنه لا توجد دولة في الإقليم تضع تصنيفاً للألعاب الإلكترونية عدا إيران.

وعقدت العديد من الورش خلال اليوم الأول من المؤتمر، تضمنت التركيز على علاقة اللعب بصقل موهبة الطفل، إضافة إلى رياضة توازن الأطفال، وبرامج الألعاب التلفزيونية.

واستهدف المعرض المصاحب البحث عن جهات تهتم باللعب بشكل تربوي هادف، سواء كانت جهات تجارية، أو مؤسسات تربوية، أو جهوداً فردية؛ لإبرازها وتسليط الضوء على مفهوم اللعب، فيما تم التركيز على الجهات والأفكار المتجددة التي تتناول اللعب من منظور تربوي وترفيهي وفق قالب جديد وغير تقليدي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook