الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير المملكة بلندن لـ"ذي تايمز": كل الخيارات مفتوحة إذا لم تنهِ الدول الكبرى مطامح إيران النووية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – لندن:

نشرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية مقالا عن الموقف السعودي تجاه محاولات الدول الغربية التوصل إلى صفقة مع إيران بشأن برنامجها النووي بعد عودة وزراء خارجية الدول الـ 5+1 إلى جنيف، وتحذير السعودية من أنها لن تقف ساكنة إذا لم تتمكن الدول الكبرى من القضاء على مطامح إيران النووية.

اضافة اعلان

جاء ذلك في مقال كتبه روجر بويز ورولاند واتسون، واشتمل – وفقا لـ "القدس" - على مقتطفات من مقابلة مع السفير السعودي في لندن الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز. وذكر فيه:

"حذرت المملكة العربية السعودية أمس بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا فشلت بريطانيا والولايات المتحدة والدول الأخرى في كبح مطامح برنامج إيران النووي".

وقال الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، السفير السعودي في لندن، إن "كل الخيارات متوفرة"، ليزيد من حدة القلق الذي يمكن أن يجر دول الخليج خلال وقت قصير للاندفاع نحو سباق للتسلح النووي."

وقال: "سياسة الاسترضاء فشلت في الماضي، ولا أظن أنها ستنجح في القرن الحادي والعشرين"، في ما يبدو أنه انتقاد صارخ للفشل الغربي. "وهذا هو السبب الحقيقي في أن الإحباط موجه في الحقيقة إلى اللاعبين الرئيسيين داخل أروقة مجلس الأمن الدولي، فتلك مسؤوليتهم. وهم يتقاسمون التوبيخ أيضا، أيا كانت الصفقة التي يتم التوصل إليها، فهم المسؤولون عنها".

وقد أدلى السفير السعودي بهذه التصريحات فيما كان مفاوضون من ست دول كبرى منهمكين في المحادثات مع فريق إيراني في جنيف، في محاولة لتأمين التزام من طهران بتخفيض تخصيبها لليورانيوم وإيقاف العمل بمفاعل المياه الثقيلة مقابل رفع العقوبات جزئيا.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook