الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة يدعو لتعزيز حقوق المريض ويقر ببعض التجاوزات في رعايته

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

طالب وزير الصحة، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح بتكوين لجنة رفيعة المستوى تضم كافة الجهات المعنية الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص لوضع إطار عام وشامل لتعزيز حقوق المريض وتمكينه، والإشراف على وضع السياسات ومتابعة أداء المنشآت الصحية الحكومية وغير الحكومية.

اضافة اعلان

جاء ذلك في كلمة له، مساء أمس الأحد، وألقاها بالنيابة عنه نائب وزير الصحة حمد بن محمد الضويلع خلال حفل افتتاح المؤتمر الخليجي الأول لحقوق المريض والذي تنظمه مدينة الملك فهد الطبية بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزارة الصحة وهيئة حقوق الإنسان، والمجلس الصحي السعودي، والمنظمة الإسلامية للعلوم الطبية، ومجلس الضمان الصحي التعاوني والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، خلال الفترة من 19 إلى 21 جمادى الأولى المقبل.

وحث "الفالح" على تعزيز إنشاء أقسام أو إدارات بالمستشفيات تعنى برعاية حقوق المريض على أن تكون في مكان واضح بالمستشفيات، وربطها بالإدارة العليا والهيكل التنظيمي.

وشدد "الفالح" على ضرورة البحث عن سبل جديدة ومبتكرة لدعم وتعزيز وعى المرضى بحقوقهم عن طريق ضباط الاتصال بالمستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية، وحملات التوعية حول التشريعات القائمة ولوائح حقوق المريض، وإنشاء خطوط ساخنة، والإصدار الدوري للكتيبات التوعوية والبروشورات والبوسترات، والاستفادة المثلى من التقنيات ووسائل الاتصال الحديثة.

وزاد:" بالرغم من ثقتنا في القطاع الصحي الخاص، إلا أننا يجب أن ندرك أنه توجد هناك حالات قد تقع فيها تجاوزات في رعاية وتدبير الحالات المرضية سواء في القطاع الحكومي أو الخاص".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook