الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الدفاع المدني: إنقاذ 55 شخصاً في حوادث الأمطار والسيول..و12 حالة وفاة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

باشرت وحدات وفرق الدفاع المدني طوال أمس الخميس وحتى منتصف نهار اليوم الجمعة أكثر من (3911) بلاغاً جراء الأمطار والسيول والتي سقطت خلال 24 ساعة الماضية على منطقتي الرياض والشرقية.

اضافة اعلان

وتمكن رجال الدفاع المدني من إنقاذ (55) من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول في عدد من المواقع بالإضافة إلى انتشال (76) مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار, بينما بلغ عدد الوفيات نتيجة للحوادث الناتجة عن الأمطار والسيول وفاة (12) شخصا منهم 8 في منطقة الرياض و2 في مدينة عرعر و(1) شخص في القنفذة بالإضافة لحالة (1) غرق في منطقة الباحة.

وأوضح المركز الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني في بيان عن سير العمليات الميدانية الخاصة بحوادث الأمطار والسيول تواصل عمليات البحث والإنقاذ عن (3) مفقودين جراء الأمطار في منطقة الرياض.

وأشار بيان المركز الإعلامي للدفاع المدني إلى أن عمليات الدفاع المدني بمنطقة الرياض تلقت خلال يوم أمس(3849) بلاغاً عن حوادث الأمطار وتمكنت من إنقاذ أكثر من(23) شخصاً، بالإضافة إلى رفع (30) مركبة وحافلة جرفتها مياه الأمطار وإيواء 83 شخصاً، إضافة إلى 13 أسرة.

بينما بلغ عدد البلاغات التي تلقتها عمليات الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية (62) بلاغاً تم مباشرتها، وإنقاذ (32) شخصاً و(46) مركبة.

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني العقيد عبد الله العرابي الحارثي استمرار جميع مديريات الدفاع المدني بالمناطق في حالة تأهب واستعداد كامل لمباشرة كافة البلاغات جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت في الأيام السابقة وما نتج عنها من جريان للسيول, محذراً من مخاطر الخروج إلى البر والتعرض لمخاطر السيول المنقولة أو الانهيارات الأرضية والصخرية في المواقع المحيطة بمجارى السيول.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook