الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيران تعدم جميع رجال قرية سُنّية بذريعة الاتجار في المخدرات

Noose
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية استناداً إلى تقارير إيرانية: إن كل الرجال في قرية إيرانية أُعدموا من قِبل السلطات بتهم تتعلق بالاتجار في المخدرات.

اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة عن نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة أن هناك قرية في محافظة "سيستان بلوشستان"، والتي تعد ثالث أكبر المحافظات الإيرانية ذات الأغلبية السُنية، أُعدم جميع رجالها.

وطالبت نائبة الرئيس بزيادة الاعتمادات المخصصة لأسر المحكوم عليهم بالإعدام حتى لا يصبح أبناؤهم تجار مخدرات؛ سعياً للانتقام لمقتل آبائهم أو بسبب حاجتهم للمال من أجل أسرهم في ظل افتقادهم إلى الدعم الحكومي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يعرف متى قتل رجال هذه القرية التي لم يكشف عن اسمها أو ما إذا كانت الإعدامات نفذت مرة واحدة أو خلال فترة زمنية ممتدة.

وتحدثت منظمة "إيران هيومان رايتس" الحقوقية عن أن المئات من الأشخاص يعدمون بتهم تتعلق بالمخدرات سنوياً في إيران، وأغلبهم من المجموعات المهمشة والأقليات العرقية.

وذكرت المنظمة أن السلطات الإيرانية اعترفت مراراً بأن عقوبة الإعدام لم تحل مشكلة الاتجار في المخدرات، لكنها مازالت مستمرة في إعدام الناس بتهم تتعلق بالمخدرات.

وأضافت المنظمة أن عدد الذين أعدموا في إيران العام الماضي بتهم تتعلق بالمخدرات كان الأعلى منذ 20 عاماً.

وتحدثت منظمة "ريبريف" الحقوقية البريطانية عن أن 600 من بين 947 أُعدموا في إيران العام الماضي بتهم تتعلق بالمخدرات وسط مخاوف بشأن عدم نزاهة وشفافية المحاكمة وإجبار المتهمين على اعترافات بالقوة فضلاً عن اعتقالات للقصر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook