الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن تايمز»: روسيا تعمّق تدخلها في أفغانستان

Afghanistan_Russia.JPEG-0c740_c0-0-4501-2624_s885x516
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن روسيا سلمت الأربعاء 10 آلاف بندقية آلية وملايين من الذخيرة لأفغانستان، في دليل على تعميق التدخل الروسي في أفغانستان.

اضافة اعلان

ونقلت "الصحيفة" عن مستشار الأمن القومي الأفغاني: أن هذا التبرع من روسيا دليل على عمق الصداقة بين البلدين، معتبراً أن هذا التبرع المهم من صديق مهم لأفغانستان يأتي في وقت حرج لبلاده والمنطقة.

وذكرت "الصحيفة" أن البنادق والذخيرة قدمت وفقاً لاتفاق أمني قائم بين البلدين، مضيفة أن أفغانستان تعتمد بشكل كلي تقريباً على المساعدات الخارجية، كما تكافح قوات الأمن هناك للحفاظ على التوازن وسط تصاعد التمرد المسلح.

وتحدثت عن أنه، ومع بدء قوات حلف شمال الأطلسي العام الماضي، سحب دعمها العسكري في المنطقة، تواصلت أفغانستان مع موسكو لطلب مزيد من الأسلحة والمعدات.

وأشارت إلى أن تسليم الأسلحة الروسية لأفغانستان يأتي في ظل تعبير الكرملين عن خيبة أمله؛ بسبب فشل سياسات الولايات المتحدة بأفغانستان.

على الرغم من أن روسيا ليست عضواً في التحالف الذي يقوده حلف شمال الأطلسي بأفغانستان، إلا أنها عملت مع الولايات المتحدة لسنوات؛ ما سمح للإمدادات العسكرية بالعبور عبر أراضيها للوصول إلى أفغانستان، إلا أن هذا التعاون تقلص بسبب تنامي التوترات بين موسكو وواشنطن بسبب الحروب في أوكرانيا وسوريا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook