الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إكمالاً لتحوُّلها إلى الحكومة الإلكترونية.. «الحج» تودِّع التعاملات الورقية

حج
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أعلنت وزارة الحج توديع المعاملات الورقية، بعد أن أطلقت مؤخراً برنامجاً جديداً للاتصالات الإدارية تحت اسم نظام (راسل)؛ بهدف تحويل المعاملات من ورقية إلى إلكترونية؛ لتصبح وزارة الحج "وزارة بلا ورق".

اضافة اعلان

وأكد وزير الحج الدكتور بندر حجار، في بيان له اليوم، أن البرنامج سيؤدي للتسريع بالتحوّل نحو تطبيقات الحكومة الإلكترونية، وزيادة تفعيل المعاملات المعتمِدة على التقنية في مختلف أعمال الوزارة.

وأشاد "حجار" بتحقيق هذه الخطوة التطويرية الهامة، لافتاً إلى أن من شأنها الارتقاء بخدمات الوزارة المقدمة لضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوّار، إضافة للأجهزة الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ذات الصلة بأعمال الحج.

وأشار إلى أن برنامج (راسل) هو استكمال للعديد من المبادرات والبرامج التي أطلقتها الوزارة، وتم تنفيذها في مختلف قطاعاتها في السنوات الأخيرة، وكان لها أكبر الأثر في الإسراع بالتحول نحو معاملات الحكومة الإلكترونية، لافتاً إلى أن وزارة الحج فرغت من الربط الإلكتروني بين جميع فروعها على مستوى المملكة.

وختم وزير الحج حديثه مشيراً إلى أن توسُّع الوزارة في استخدام التقنية ينطلق من الالتزام بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - وعدم استخدام الورق نهائياً في الاتصالات؛ وهو ما يعكس النجاح في تحويل التطلعات إلى واقع، وملامسة التقنية بكل أبعادها في مختلف الأعمال؛ معبراً عن أمله في أن تمضي جميع أعمال وبرامج وخدمات وزارة الحج بصورة إلكترونية وبمستوى متميز.

من جانبه، كشف مستشار الوزير والمشرف العام على تقنية المعلومات المهندس هشام حمامي أن قسم الحاسب الآلي ولجنة تيسير أعمال الحاسب الآلي بالوزارة، قد بذلا جهوداً كبيرة كان لها بالغ الأثر في الإسراع لإكمال هذا البرنامج، بعد التأكد من فاعليته ودقته في تحقيق النتائج المُرضية التي تطمح الوزارة لتحقيقها؛ وبالأخص ما يتعلق منها بخدمة ورعاية ضيوف الرحمن؛ مع إيلاء كل الحرص على أن تتسم بالسرعة والمرونة والجودة.

وأضاف مستشار وزير الحج بأن هذا الإنجاز يتحقق بالتزامن مع حصد الوزارة للعديد من الجوائز العالمية والإقليمية في مجال تطبيق التقنية وتوظيفها بالصورة المثلى، ودخولها في منظومة برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية " يسر" الذي سيسهل أعمال الوزارة، ويربطها إلكترونياً مع جميع الوزارات، والقطاعات الحكومية والشركات والمؤسسات العاملة في شؤون الحج والعمرة؛ منوهاً بحرص الوزارة في هذا السياق على الرقي بأداء العنصر البشري للتعامل مع هذه التقنية عبر التدريب والممارسة المهنية للإلمام الكامل بهذه النقلة النوعية.

حج 2

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook