الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معلم التربية الإسلامية يكشف سر بكاء الطلاب على فراقه (فيديو)

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – سعود الخالد:

تداول نشطاء على موقع "تويتر" مقطع فيديو لمجموعة من التلاميذ، وقد دخلوا في نوبة بكاء، بعد علمهم أن معلمهم سيتغيب لفترة، فيما حاول المعلم التخفيف عنهم، وإقناعهم بأنه لن يطول غيابه.

اضافة اعلان

‏وخص المعلم منصور الغضية، مدرس التربية الإسلامية، برنامج "أخباركم" على قناة المجد، بمقاطع حصرية مع تلاميذه تذاع لأول مرة.

‏وفي اتصال هاتفي مع البرنامج، أكد أن: "ما حدث هو توفيق من الله والشكر له عز وجل، ثم عزا الفضل لوالديه اللذين ربياه على حسن التعامل مع الآخرين، وكانا خير معين له على الاستمرار في العملية التعليمية".

‏وأضاف "الغضية" أن: "القبول من الله، وهناك نخبة من المعلمين على مستوى عالٍ من البذل والتضحية".

‏وشدد "الغيضة" على أن "المعلم هو محور العملية التعليمية فهو المربي، والقائد، والمصلح، والموجه، وهذا يتطلب مبادئ وقيم وسمات أهمها حسن التعامل، وهذا يتطلب التغافل والتجاهل لبعض تصرفات الطلاب، ولين الجانب، دون ضعف يذهب الهيبة، أو رعونة وشدة تولد الوحشة".

‏وختم الغيضة: "لا أعتبر نفسي المثال الأعلى في التعليم يحذو زملائي حذوي، لكن لي تجربة أرجو أن يجد فيها الآخرون ما ينفعهم، مشيراً إلى أن كل معلم يستطيع أن يكسب قلوب طلابه بمعاملتهم كأب رحيم، وأخ شقيق، وصديق ناصح، وقيامه بواجباته، والثناء على الفعل الحسن، وكظم الغيظ عند الخطأ، وبذل النصيحة بالتي هي أحسن، وتفقد أحوالهم، والعدل في التعامل بين الطلاب".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook