الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الثلاثاء المقبل.. حفل تكريم الفائزين بجائزة «السبيعي» للتميز في العمل الخيري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يرعى وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، الحفل الختامي للجائزة وتكريم الفائزين في الدورة الثانية لجائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري، وذلك في تمام الثامنة مساء الثلاثاء المقبل 21 جمادى الأولى 1437هـ (1 مارس 2016م)، بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتننتال الرياض.

اضافة اعلان

وبهذه المناسبة، عبر الرئيس التنفيذي للجائزة الدكتور عايض بن طالع العمري، عن شكره وامتنانه لوزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ لرعايته للحفل الختامي للجائزة، مؤكداً أن هذه الرعاية تعكس اهتمام الوزير وسعيه لتطوير قطاع العمل الاجتماعي والخيري وتحسين مجالاته المختلفة بما ينعكس على تطويره وتفعيله بشكل أكبر في المستقبل.

وأوضح "العمري" أن جائزة السبيعي للتميُّز في العمل الخيري تعد أول جائزة متخصصة في الجودة والتميز في قطاع العمل الخيري عالمياً ومحلياً؛ وتهدف لإشاعة التميُّز في العمل الخيري والاجتماعي ودعم ونشر مفاهيم وتطبيقات الجودة والتميُّز المؤسسي، وتكريم أفضل الممارسات في مجال العمل الخيري.

وكانت أمانة الجائزة قد أعلنت عن 15 فائزاً في الدورة الثانية للجائزة خلال مؤتمر صحفي وسط تنافس 88 جهة خيرية في مجال "المنشأة الخيرية المتميزة"، و67 مشروعاً خيرياً في مجال "المشروع الخيري المتميِّز"، و691 مشاركاً ومشاركة من داخل المملكة وخارجها في مجال "الفكرة الإبداعية المتميِّزة".

حيث حصدت جائزة المنشأة الخيرية المتميزة في الفئة الأولى "المنشآت الاجتماعية والإغاثية الكبيرة" الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان" ومكافأتها 500 ألف ريال، كما حصدت جائزة الفئة الثانية "المنشآت الاجتماعية والإغاثة المتوسطة والصغيرة" مناصفة كلٌ من الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية "بناء"، وجمعية الكوثر الصحية الخيرية بعسير ومكافأتهم 250 ألف ريال.

وحصدت جائزة المنشأة الخيرية المتميزة في فئة "المنشآت الدعوية والتعليمية الكبيرة" المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالطائف ومكافأتها 500 ألف ريال، وحصدت جائزة "المنشآت المتوسطة والصغيرة" الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الزلفي ومكافأتها 250 ألف ريال.

وفي جائزة المشروع الخيري المتميز تم منح الجائزة الأولى لمشروع "إطعام" التابع للجمعية الخيرية للطعام وجائزتها 125 ألف ريال، كما تم منح الجائزة الثانية مناصفة بين كل من مشروع "أتلوها صح" للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم "خيركم"، ومشروع "مركز أصول العالمي للمحتوى الدعوي" للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي الربوة بالرياض، وجائزتهما 125 ألف ريال.

وفي جائزة الفكرة الإبداعية المتميِّزة للأفراد والمنشآت فازت بالجائزة الأولى فكرة "أكاديمية ق" للأستاذ بسام بن أنور السيد ومكافأته 25 ألف ريال، وفازت بالجائزة الثانية فكرة "المرصد الدولي للمعلومات الدعوية" للأستاذ باسل بن عبدالله الفوزان ومكافأتها 25 ألف ريال، وفازت بالجائزة الثالثة فكرة "البحث عن أقرب متطوع" للأستاذة أماني بنت سعيد الشعلان ومكافأتها 25 ألف ريال، وفازت بالجائزة الرابعة مناصفة كلٌ من فكرة "منصة زكاة الخبرات" للأستاذ عبدالوهاب بن محمد العثيم، وفكرة "سجادة مكة" للأستاذ عبدالعزيز بن محمد الجمحان ومكافأتهما 25 ألف ريال، وفازت بالجائزة الخامسة مناصفة كلٌ من فكرة "منبه المصحف للتذكير بقراءة القرآن" للأستاذ تميم بن إبراهيم الفريح، وفكرة "ثروة" للأستاذ صالح بن علي الشريف ومكافأتهما 25 ألف ريال.

وكان المؤتمر الصحفي قد حظي بحضور الأمين العام للجائزة أمين عام مؤسسة محمد، وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية الدكتور عادل بن محمد السليم، ورئيس لجنة التحكيم بالجائزة رئيس المركز الأوروبي للجودة الشاملة الدكتور محمد زائيري، والرئيس التنفيذي لجائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري الدكتور عايض بن طالع العمري، إلى جانب أعضاء أمانة الجائزة، وخبراء التحكيم والإعلاميين.

يذكر أن جائزة السبيعي للتميز في العمل الخيري تُعد أول جائزة متخصصة في الجودة والتميز المؤسسي في قطاع العمل الخيري عالمياً ومحلياً، وقد تبنتها مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية؛ بهدف خدمة العمل الخيري وتطويره والتوعية بأهمية التميز والجودة فيه باعتباره قطاعاً مكملاً للقطاعين الحكومي والخاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook