الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. أمير مكة يتفقد مشاريع بـ19 مليار ريال في المحافظات الشرقية

IMG_3503
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد قاعد الهليمة:

اختتم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، اليوم الثلاثاء، جولاته التفقدية السنوية للمحافظات الشرقية بزيارة الخرمة والموية، بعد أن تفقد محافظات الطائف، وميسان، وتربة، ورنية، واطلع على مشاريع في المحافظات الست بلغت قيمتها الإجمالية نحو 19 مليار ريال.

اضافة اعلان

وقال الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز في تصريح صحفي أمس: "أرفع التهنئة لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله – على ما وجدته من مشاريع منجزة ومعتمدة في المحافظات التي تفقدتها، والتي بلغت قيمتها الإجمالية أكثر من 19 مليار ريال".

وأضاف: "ما وجدته من شعور بالمواطنة والتفاف حول القيادة، ودعاء للملك سلمان بن عبدالعزيز – سلمه الله - من جميع من التقيتهم، يعكس حبهم لقائدهم، ورائد نهضتهم، وكلهم فخر واعتزاز بما يقوم به لحماية حدود الوطن، ووضع هيبة للوطن والمواطن".

واستطرد الأمير خالد: "الشعب معتز بما يحدث عسكرياً وسياسياً واجتماعياً وتعليمياً، ولله الحمد على هذا العز والفخر والتلاحم بين القيادة والمواطنين، لافتاً إلى أن ما تعيشه المملكة من أمن واستقرار مدعاة للفخر والاعتزاز، ونعمة يتوجب علينا حمد الله وشكره عليها".

وشدد أمير مكة على أن ما شاهده خلال جولته التي شملت: (الطائف - ميسان - تربة - الخرمة - رنية – الموية) يؤكد وجود نقلة "نوعية" عن الزيارات الماضية، ويعكس تقدماً مستمراً على كافة الأصعدة، قائلاً: "سعيد وفخور بما رأيته".

ووصف موقع (مقلع طمية) بالمكان المهم سياحياً"، عطفاً على ما يشهده المكان من توافد السياح إليه من كافة المناطق، مقدماً شكره للأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة والتراث الوطني والاهتمام بمقلع طمية، ووضع دراسة لتنفيذه.

ووجه أمير منطقة مكة المكرمة الجهات ذات العلاقة بسرعة تنفيذ التطوير تحت إشراف إمارة منطقة مكة المكرمة.

وخلال آخر محطة في الزيارة دشن الأمير خالد الفيصل وأسس لمشاريع تنموية في الخرمة والموية تقدر كلفتها الإجمالية بأكثر من 3 مليارات ريال؛ إذ ترأس اجتماع المجلس المحلي في المحافظتين، واطلع على المشاريع المنجزة والأخرى المعتمدة.

وفي محافظة الخرمة، بلغت قيمة المشروعات التي استعرضها أمير منطقة مكة المكرمة لدى ترؤسه اجتماع المجلس المحلي 2.4 مليار ريال شملت إنشاء محطة مركزية جهد (380) ك. ف، وإنشاء مستشفىسعة (200) سرير، إضافة لمحطة تحويل 110 ك. ف، ومشروع الإسكان رقم 1، والمعهد الثانوي الصناعي، وإنشاء خزان استراتيجي للمياه سعة (10,000م3)، كما دشن ووضع حجر أساس وافتتاح مشاريع لبلدية محافظة الخرمة بمبلغ 65 مليون ريال.

IMG_3503 IMG_3498 IMG_3495 IMG_3496 IMG_3497 IMG_3500

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook