الخريطة التفاعلية
غلق الخريطة
ولي العهد يصل منطقة الجوف

ولي العهد يصل منطقة الجوف

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

بلدي الرياض يتابع مطالب حي الموسى مع شركة المياه

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

مجهول متنكر في «زي نسائي» يحرق سيارة فارهة بجدة (فيديو وصور)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

ذئبان يتجولان في ‎روضة نورة شمال الرياض‎ (فيديو)

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

مدني بريدة يحذر: لا تقتربوا من هذا الوادي

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

وفاة وإصابة 6 أشخاص في تصادم مروع على طريق «الخرمة- رنية»

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

الإطاحة بمقيم انتحل صفة رجل أمن في جدة.. عقوبة صارمة بانتظاره

نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد «العريف معافا»

نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد «العريف معافا»

«جزائية الدمام» تسجن محقق بسبب الرشوة.. والمتهم يبرر قبولها من باب «الحياء»

«جزائية الدمام» تسجن محقق بسبب الرشوة.. والمتهم يبرر قبولها من باب «الحياء»

تواصل – الدمام:

حكمت الدائرة الجزائية في المحكمة الإدارية بالدمام بالحبس 6 سنوات لمحقق في هيئة التحقيق والادعاء العام بعد ضبطه متلبسا باستلام رشوة بقيمة 100 ألف ريال، لإنهاء قضية مخدرات كبرى.

ودافع المتهم عن نفسه أنه قبل المبلغ من باب «الحياء» وعدم إحراج من قدم له المبلغ، نافيا اتفاقه معه على أي قيمة مالية لكنه قبله بعد إصراره عليه، بحسب “عكاظ”.

وكان أحد المواطنين تقدم ببلاغ للمباحث الإدارية اعترف خلاله بلقاء المحقق المتهم لحثه على مساعدته لإطلاق سراح شقيقه وابنه الموقوفين على ذمة قضية مخدرات بحكم إشرافه عليها، إذ وعده المحقق بإمكانية مساعدته بحفظ الاتهام على أن يدفع له مبلغ 100 ألف ريال، وبعدما فشلت محاولة الحفظ وعده لاحقا بالسعي بإنهاء القضية في مرحلة المحاكمة على أن يدفع له مبلغ 200 ألف ريال.

وبعد نظر القضية أدانت المحكمة المحقق وقضت بسجنه ستة أعوام وإسقاط نصف العقوبة عنه، وإعفاء المتهم الثاني “مقدم البلاغ” من عقوبة السجن لأنه باشر بتقديم البلاغ.

التعليقات (٢)اضف تعليق

  1. ٢
    الحمد لله الذي عفانا

    الحمد لله

  2. ١
    واحد ملقوف

    يقول الخبر: (ودافع المتهم عن نفسه أنه قبل المبلغ من باب «الحياء» وعدم إحراج من قدم له المبلغ)…

    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلي به…

    هذا ينطبق عليه المثل: عذر أقبح من ذنب.