الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الإعلام" تصدر 270 قراراً بشطب تراخيص "صحف محلية" والتشهير بها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

الرياض - الرياض:

أصدرت لجنة النظر فـي مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف في وزارة الثقافة والإعلام فـي العام الماضي 1434هـ، 270 مائتين وسبعين قراراً، من بينها قرارات بعقوبات السجن وشطب التراخيص والتشهير بالصحف المحلية.

اضافة اعلان

وثمّن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة، ونائبه الدكتور عبد الله الجاسر الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة في سبيل حماية حقوق المؤلف والملكية الفكرية في المملكة، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء "واس".

من جانبه، أعرب رئيس لجنة النظر فـي مخالفات نظام حماية حقوق المؤلف، مدير عام إدارة المطبوعات بمطار الملك خالد الدولي محمد بن عبد الله السلامة، عن شكره الجزيل لوزير الثقافة والإعلام ونائبه، وللمستشار المشرف العام على الإعلام الداخلي الدكتور عبدالعزيز بن صالح العقيل على دعمهم للجنة وتسخير كل الإمكانات من أجل رفع الطاقة الإنتاجية للجنة، وإنهاء القضايا المنظورة أمامها.

وكشف السلامة عن عزم اللجنة إنهاء كافة القضايا فـي وقت قياسي قصير من خلال خطة عمل ستنتهجها اللجنة بمعايير جديدة للعقوبات التي تصدر من اللجنة، مشدداً في الوقت نفسه على أهمية تقيد الأجهزة الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة بنظام حماية حقوق المؤلف، الأمر الذي سينعكس على عدالة المنافسة التجارية وخلق جو مشجع للمستثمرين والشركات التجارية والخدمية في مجال الاقتصاد المعرفي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook