الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«كفى»: 10% من طلاب وطالبات المتوسطة بجدة «مدخنون»

image1 (35)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - نايف الحربي:

استفاد أكثر من 4100 شخص من حملة التوعية الميدانية بجمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين بجدة والتي شملت 25 زيارة الشهر الماضي استهدفت جهات حكومية وخاصة ومدارس ومساجد داخل المحافظة.

اضافة اعلان

ونوه مدير عام الجمعية الدكتور صلاح بن محمد الشيخ أن الحملة التي أقلع فيها المئات عن التدخين شملت عروضاً ميدانية ومعارض وعيادات متنقلة تهدف إلى توعية المجتمع بخطورة آفتي التدخين والمخدرات ومتنوعة لكافة الفئات العمرية.

وأضاف "الشيخ" أن "كفى" حرصت على متابعة الحالات التي أبدت استعدادها للعلاج عن طريق تحويلها للعيادات الثابتة ومركز الرعاية والتأهيل.

من جهته ذكر المشرف على العيادة الثابتة والمتخصص في علاج الإدمان الدكتور نايف حسين إن غالبية متعاطي السجائر هم من المراهقين وهم في ازدياد وهذا السن يحتاج إلى التعامل بحرص شديد.

وأكد أن أسلوب التهديد والوعيد والمنع بالقوة يؤدي غالباً إلى نتائج عكسية، وقال: "يجب على الأسرة احتواء الإبن وإقناعه بالعلاج بالرفق وبالمحفزات مع إبعاده تدريجياً عن رفقاء السوء الذين هم مفتاح الإدمان والمؤثر القوي على المراهق".

وأوضح حسين أن دراسة أخيرة أظهرت أن 10% من طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة بجدة هم من المدخنين، وأن المراهقين الذين يتعاطون التبغ يعتقدون أن بإمكانهم التوقف وقتما شاءوا، إلا أن 70 % منهم يستمرون في تعاطيه حتى وهو بالغون.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook