السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق 76 منشأة واستبعاد 288 عاملاً في مطاعم وبوفيهات بحي البطحاء

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

تمكنت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية البطحاء ضمن حملتها التصحيحية من تنفيذ (305) زيارات على المطاعم والبوفيهات للوقوف على مدى تطبيقها للاشتراطات الصحية والتأكد من مستوى النظافة وسلامة الأغذية وطريقة إعدادها والضوابط الصحية للعاملين.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس بلدية البطحاء فهد بن محمد الحمود، أن الحملة أسفرت عن إشعار (253) بالمراجعة وإغلاق (60) بوفيه و(16) مطعماً لوجود عدد من المخالفات الصحية التي تستوجب الإغلاق.

وأفاد الحمود بأن البلدية استبعدت عدد (288) من العمالة الوافدة التي تمارس تحضير وتجهيز المواد الغذائية لمخالفتهم الاشتراطات الصحية ومصادرة كميات من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي واستبعاد كميات من الأواني التالفة.

وبيَّن أن البلدية اتخذت الإجراءات النظامية بحق المخالفين بتطبيق الغرامة حسب ما نصت عليه لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية وإتلاف كميات متنوعة من المواد الغذائية واللحوم التي تقدر بـ(78) كيلوجراماً من اللحوم مجهولة المصدر و(52) طبق بيض و(265) قطعة من الأواني التالفة، داعياً الجميع إلى تجنب شراء المواد الغذائية التي يظهر عليها علامات التلف حرصاً على صحتهم وتجنباً لما قد يحدث من أضرار صحية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook