الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رئيس وزراء لبنان: أي ضيم يمس السعودية يصيبنا في الصميم.. ونتمنى إعادة المساعدات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية، تمام سلام، عن تمنيه أن تعيد المملكة النظر في قرارها الذي اتخذته، اليوم الجمعة، والقاضي بوقف الدعم المالي للجيش وقوى الأمن الداخلي في بلاده.

اضافة اعلان

وقال "سلام" في بيان: "تلقينا بكثير من الأسف قرار السعودية المفاجئ، القاضي بإيقاف المساعدات، المخصصة لتسليح وتجهيز الجيش، وقوى الأمن الداخلي".

وتابع البيان: "أننا ننظر إلى هذه الخطوة باعتبارها أولاً وأخيراً شأناً سيادياً تقرره المملكة وفق ما تراه مناسباً، على الرغم من أننا ما كنا نريد أن تصل الأمور إلى ما يخالف طبيعة العلاقات التاريخية بين لبنان وبلاد الحرمين، التي نحرص على إبقائها علاقات أخوة وصداقة ومصالح مشتركة، ونسعى دائماً لتنزيهها عن الشوائب".

وشدد أن: "الأمانة تقتضي القول: إن للسعودية مكانة كبيرة في وجدان اللبنانيين، الذين يعرفون تماماً مواقفها التاريخية الداعمة لهم، وحرصها الدائم على كل ما يعزز أمن لبنان واستقراره ووحدته".

وأضاف أن: "لبنان، العربي الهوية والانتماء، حريص أشد الحرص على علاقاته الأخوية مع أشقائه العرب وبخاصة مع المملكة، ونحن نعتبر أن أي ضيم يمس إخواننا فيها، أو في باقي أنحاء الخليج العربي إنما يصيبنا في الصميم".

وختم بالقول: "إننا؛ إذ نعبر عن أسمى آيات التقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وإخوانه في القيادة السعودية، وأبناء الشعب الكريم، نتمنى إعادة النظر بالقرار الخاص بوقف المساعدات عن جيشنا وقواتنا الأمنية".

خبر متعلق:

بعد مصادرة «حزب الله» لإرادة الدولة اللبنانية.. قراران حاسمان من المملكة

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook