الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صور وأرسل».. أحدث تطبيقات أمانة القصيم لتفعيل دور المواطن الصحفي

للصور الصغيرة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - راضي الزويد:

دشنت أمانة منطقة القصيم تطبيقاً جديداً على أجهزة الهواتف الذكية مهمته رصد البلاغات من المواطنين، تحت اسم: "صور وأرسل".

اضافة اعلان

وحسب ما أوضحه وكيل الأمين للخدمات المهندس عبدالعزيز المهوس، أن التطبيق يهدف إلى استقبال البلاغات من عموم المواطنين بأسلوب حديث وميسر، عبر استخدام التقنية المتوفرة بأجهزة الهواتف المحمولة.

وأضاف أنه تم تخصيص فريق عمل متكامل في مركز العمليات والطوارئ بأمانة القصيم لمتابعة البلاغات الواردة لحظياً، والتفاعل معها وفق إجراءات محددة تكفل تحديد الأولوية وجدولة البلاغات، مشيراً إلى أن التطبيق يعد أحد قنوات الأمانة المتعددة لتلقي البلاغات.

من جهته، أوضح مدير عام تقنية المعلومات بأمانة منطقة القصيم، المهندس صالح العمري، أن التطبيق يتيح للمواطن إمكانية التقاط صورة مباشرة لموضع البلاغ؛ حيث يقوم التطبيق برصد الموقع الجغرافي بشكل تلقائي، ويتم نقل تلك المعلومات بشكل مباشر إلى مركز العمليات والطوارئ بأمانة القصيم.

وأشار "العمري" أن أمانة منطقة القصيم أتاحت تطبيق "صور وأرسل" على الهواتف الذكية بنسختين (الأيفون والأندرويد)، والتطبيق متاح للتحميل في متاجر التطبيقات الرسمية، كما يمكن للمستخدم تحميل التطبيق بشكل مباشر عبر حساب أمانة القصيم في تويتر.

وأشار مدير مركز العمليات والطوارئ، الأستاذ أحمد الخريف، إلى أن المركز رصد أكثر من 8 آلاف بلاغ خلال الأربعة شهور الماضية، مضيفاً أن المعدل الشهري للبلاغات بلغ (2033)، والمعدل اليومي (67) بلاغاً.

وأوضح أن معظم البلاغات الواردة للمركز تمحورت حول أعمال الأمانة المختلفة في (البلاغات الصحية وما يتعلق في صحة البيئة ـ حفريات الطوارئ ـ بلاغات السفلتة وصيانة الطرق ـ الحدائق والمنتزهات ـ هبوط الطرق - تجمعات المياه - بلاغات النظافة العامة ـ الإنارة وصيانة الإنارة) وغيرها.

وأكد "الخريف" أن مركز العمليات والطوارئ يعمل وفق برنامج متابعة مسار البلاغ منذ التلقي حتى الإغلاق والتفاعل مع المبلغ في رسائل تفيده بتسلم البلاغ، كما يتم عرض تقارير شهرية عن الأداء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook