الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خادم الحرمين وأرودغان يجددان تأكيدهما أن لا حل في سوريا بوجود الأسد

Screenshot_7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأناضول:

اتفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن الهجمات التي يشنها النظام السوري وروسيا على شمال حلب السورية، "مثيرة للقلق"، و"تزيد من تعقيد الوضع الإنساني"، مجددين تأكيدهما أنه لن يكون هناك حل في سوريا بوجود بشار الأسد.

اضافة اعلان

جاء ذلك في اتصال هاتفي، بين الزعيمين مساء الثلاثاء.

وقالت مصادر في الرئاسة التركية، إن الاتصال تناول كذلك، الهجمات التي تتعرض لها مدينة أعزاز شمالي حلب (حدودية مع تركيا) من قبل عناصر "وحدات حماية الشعب" التابعة لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" والذين يتحركون بالتنسيق مع النظام السوري، وما تقوم به تركيا منذ الثالث عشر من الشهر الجاري، من الرد بالمثل بالقصف المدفعي على مواقع الحزب شمالي سوريا وفقاً لقواعد الاشتباك.

وأكد خادم الحرمين وأردوغان على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته من أجل وقف الهجمات التي تستهدف المعارضة السورية، ورفع الحصار عن المناطق المحاصرة في سوريا، وإيصال المساعدات الإنسانية إليها.

وجدّد الزعيمان التأكيد على أنه "لن يكون هناك حل في سوريا بوجود الأسد"، وناقشا عدداً من القضايا الإقليمية منها الوضع في اليمن.

كما أشار الزعيمان إلى أن الزيارة التي سيقوم بها الملك سلمان إلى تركيا لحضور قمة التعاون الإسلامي التي ستعقد في إسطنبول في أبريل المقبل، ستمثل فرصة لإعطاء دفعة للعلاقات القوية بين البلدين في مختلف المجالات، بحسب المصادر ذاتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook