الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

معلم «الطالب المنحور» يرثي «عبدالله» بكلمات تقطر حزناً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

روى إبراهيم حكمي، المعلم والمرشد الطلابي الذي درس للطالب عبدالله محمد سويدي، الذي تُوفي ذبحاً على يد والده بعد خروجه من مدرسة تحفيظ القرآن بأحد المسارحة، ذكرياته مع سويدي، موضحاً كواليس نحره.

اضافة اعلان

وقال حكمي، عبر فيسبوك: "عبدالله هو أحد طلابي بالصف الرابع كل البراءة والوداعة والهدوء.. لا أراه إلا ضاحكاً.. جاء إلى المدرسة للصف الأول وكان يرافقه جده، وحينما سألت عن والده قالوا إنه في السجن، طوال مدة دراسته لم يكن أبداً مصدر إزعاج لمعلم أو زميل، ولم يكن طرفاً في أي مشكلة يومية.. طالب مهذب بشوش تحبه حين تراه".

وتابع: "ترى الأمل والقوة والشجاعة والتفاؤل في ضحكته ونظرة عينيه.. كان قوياً بشكل يفوق طاقاتنا ونحن نكبره بعقود.. كان يمني نفسه كثيراً بخروج والده من السجن ليعوضه عن سنين الفقد والحرمان.. كان يحلم بيوم يخرج فيه من المدرسة ليشاهد والده ينتظره بكل سعادة وحنان إلى بيته.. كان يتخيل مع كل طرقة لباب فصله أنه والده يبشره بخروجه من السجن ليحضنه ويقبله.. كان يتمنى ويتمنى مثله مثل أي طفل في سنه".

واستطرد: "خرج والده من السجن وجاء إلى المدرسة وطرق باب الفصل فتح المعلم الباب.. إلا وهو يرى والده.. فز فرحاً وابتهاجاً.. أراد أن يباهي به ولسان حاله يقول هذا والدي انظروا يا زملائي.. اعتقدتم أنني بلا أب.. قلت لكم إنه كان مسافراً وجاء الآن إلي مباشرة إنه يحبني ويريد أن يدللني".

وتابع: "منّى عبدالله نفسه داخل نفسه أن يذهب به إلى محل للألعاب ليختار له لعبة أو أكثر يحبها.. تخيل وضعه أمام محل ملابس الأطفال ووالده يقول له اختر ما نحب.. تخيل كثيراً.. توهم كثيراً.. أخذه والده من المدرسة وهو لا يكاد يصدق الفرحة التي بداخله فهي المرة الأولى التي يصطحبه فيها من المدرسة.. كان يشعر أنه يحلم.. إحساس لا يقارن.. شعور فوق الوصف.. سعادة لا مثيل لها".

ويكمل: "يأخذه والده صباح هذا اليوم في منتصف اليوم الدراسي.. يذهب به بصمت إلى حوش مهجور يأخذ سكينه ويسنه أمامه.. أحس بالرعب والخوف اقترب منه والده طرحه أرضاً.. احتضن عبدالله مصحفه وكتبه.. بدأ والده بنحره.. لم يرفع عبدالله يديه ليدفع السكين، أو يقاوم الذبح.. كان يحمي مصحفه ومقرراته ومات حاضناً لها، هكذا قال لي أول من باشر الموقف من رجال الأمن.. مات شجاعاً.. مات بطلاً.. مات رجلاً".

وقال: "قُتل عبدالله.. قتله من يدعي أنه والده، مات عبدالله.. وماتت بداخله أحلامه وأوهامه وآماله عن أبيه، مات عبدالله وقد تغيرت قناعاته في حبه لأبيه وفي انتظار السنين، كان يرى أن روحه في كتبه فدافع عنها بكل شجاعة، حماها بكل بسالة، لم تتناثر.. ولم تتقطع، اختلط حبر مصحفه الطاهر بدمه النقي، والله إن الألم لا يطاق والحسرة عليك لا تحتمل، خذلناك جميعاً يا عبدالله.. نعم خذلناك جميعاً.. ستبقى في ذاكرتي ما حييت".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook