الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ضعف خدمات الإنترنت وحجب المواقع الإباحية تتصدران جلسة الشوري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تصدرت ملفات تكريم الشهداء وضعف خدمات الإنترنت وحجب المواقع الإباحية جلسة مجلس الشورى التي انعقدت، صباح اليوم.

اضافة اعلان

وطالب المجلس الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالإسراع في تفعيل نظام القياس والمعايرة، بالتنسيق مع وزارة التجارة للقيام بتجربة أداء المختبرات الخاصة، ومدى فعاليتها، فضلا عن الإسراع في إكمال إجراءات اعتماد مختبراتها عالمياً.

كما ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع نظام "تكريم شهيد الواجب ومن في حكمه" المقدم من عضو المجلس د. حمد آل فهاد، ورأى عضو الشورى عطا السبيتي الاكتفاء بالإدارات التي أنشأتها الجهات الحكومية لرعاية أسر شهداء الواجب من منسوبيها.

وأشار السبيتي إلى أن ما تطالب به إحدى مواد النظام بإسقاط ديون شهيد الواجب تتطلب مزيداً من الدراسة لأن البنوك تسعى لتحقيق الأرباح، أما عضو الشورى الدكتور عبدالعزيز العطيشان فرأى ضرورة حث البنوك المحلية على الإسهام في برنامج الرعاية الاجتماعية لأسر شهداء الواجب.

إلى ذلك، ناقش المجلس تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات للعام المالي ١٤٣٦/١٤٣٥هـ، وأشار عضو الشورى الدكتور عبدالله الفيفي أشار إلى ضعف خدمة الاتصالات وارتفاع تكاليفها.

ورأى د. الفيفي أن منع وحجب التطبيقات ليس حلاً لدرء أخطارها الأمنية، وإنما الحل بالتثقيف وسن الأنظمة الرادعة، فيما أكد عضو الشورى الدكتور عبدالرحمن العطوي ضرورة إلزام شركات الاتصالات بإيصال الخدمات الهاتفية الأرضية لجميع مناطق المملكة.

وأشار الدكتور عبدالرحمن العطوي إلى التساهل في حجب بعض المواقع الإباحية، وهو عين ما طالبت به عضو الشورى الدكتورة نورة العدوان هيئة الاتصالات بحجب المواقع الإباحية لخطورتها على أخلاق وسلوكيات الاطفال.

يأتي هذا فيما أكد عضو الشورى الدكتور خضر القرشي أن هيئة الاتصالات تنحاز دائماً إلى جانب شركات الاتصالات، مشيراً إلى حجب مكالمات الواتس أب والفيس تايم، بينما طالب عضو الشورى د. سامي زيدان الهيئة بإلزام شركات الاتصالات بزيادة سرعة الإنترنت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook