الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشنيبر يرعى ختام مسابقة الأمير نايف للحديث النبوي بتعليم الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

يرعى المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض بالإنابة حمد بن عبدالله الشنيبر الحفل الختامي لتصفيات مسابقة الأمير نايف بن عبدالعزيز لحفظ الحديث النبوي في دورتها الحادية عشرة صباح اليوم الأربعاء بقاعة الشيخ محمد الخضير الثقافية بمدارس التربية النموذجية.

اضافة اعلان

وأوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية بتعليم الرياض، سليمان بن جاسر الجاسر أن المسابقة تهدف إلى تربية النشء على العناية بالسنة النبوية المطهرة والنهل من معينها بوصفها المصدر الثاني من مصادر التشريع بعد كتاب الله الكريم وإلى تحفيز أبنائنا الطلاب وتنمية روح المنافسة بينهم لحفظ متون السُّنة وصولاً إلى غرس محبة النبي صلى الله عليهم وسلم في نفوسهم والاقتداء به في أقواله وأفعاله وتطبيق سُنته، متمنياً للطلاب المشاركين في المسابقة التوفيق والسداد.

من جهته أوضح رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة الأستاذ نايف بن روّاف الفهد أن عدد المشاركين في اليوم الأول بلغ 106 طلاب من مختلف المراحل، مشيراً إلى أنه تم تخصيص طلاب من أربعة مكاتب تعليم في كل يوم، فيما خصص اليوم الثالث لطلاب محافظات منطقة الرياض التعليمية.

وأفاد "الفهد" أن للمسابقة ثلاثة مستويات يضم المستوى الأول منها حفظ (100) حديث وهو مخصص لطلاب المرحلة الابتدائية، ويضم المستوى الثاني حفظ (250) حديثاً مع التعريف براوي الحديث وهو مخصص لطلاب المرحلة المتوسطة، فيما يضم المستوى الثالث حفظ (500) حديث مع التعريف براوي الحديث وتخريج الحديث وهو مخصص لطلاب المرحلة الثانوية.

وأشار إلى أنه سيتم ترشيح الفائز الأول في كل مرحلة ممن حصل على الدرجة الكاملة للتصفيات الختامية للمسابقة في المدينة المنورة، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم جوائز تقديرية وشهادات الشكر لجميع المشاركين في المسابقة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook