الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» توضح حقيقة إيقاف التحويل للمستشفيات الخاصة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

أعلنت وزارة الصحة أنها لاحظت تداول بعض الأنباء غير الصحيحة حول قيام الوزارة بإيقاف التحويل للمستشفيات الخاصة، كما أشار بعضها إلى أن الوزارة وضعت حداً أقصى للتكلفة الخاصة بالعلاج في المستشفيات الخاصة.

اضافة اعلان

وأكدت الوزارة أن توفير العناية الصحية للمواطنين أينما كانوا في أنحاء المملكة هي المهمة الأساس لوزارة الصحة، وأنها لن تتردد في اتخاذ كافة الخطوات لتوفير هذه العناية من أي مصدر آخر إذا لم تتمكن من توفيرها في مرافقها، مشيرة إلى أنها مستمرة في التحويل للعلاج في المستشفيات الخاصة أو إلى خارج المملكة عند عدم توفر الإمكانية لاستيعاب المرضى في مرافقها، أو في حالة عدم توفر الخدمة المطلوبة منها.

وأشارت إلى أنها لم تضع على الإطلاق أي حد أقصى للتكلفة الكلية للعلاج، وإنما حددت تكلفة تقديم الخدمات الطبية الاعتيادية، كتكلفة اليوم الواحد للإقامة في المستشفى، على سبيل المثال، بتكلفة تتناسب مع التكلفة الفعلية، وكذلك مع الأسعار السائدة التي تقدمها تلك المستشفيات لمن يحيلون مرضاهم إليها.

وأوضحت "الصحة" أن نظام التحويل للمستشفيات الخاصة يتمتع بكل المرونة والتسهيلات، لمراعاة حالة المرضى وضمان توفير الخدمات الصحية لهم بأقصى سرعة، وهو الهدف من تحويلهم أساساً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook