الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. الحريري: لبنان لن يكون ولاية إيرانية ولا نسمح بالعداء مع السعودية

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكد زعيم تيار المستقبل ورئيس مجلس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري أن بلاده لن تسمح لأذناب إيران (في إشارة لحزب الله) أن تجر لبنان إلى عداء مع السعودية وأشقائه العرب.

اضافة اعلان

وبين الحريري، في كلمة له من بيروت في ذكري اغتيال والده رفيق الحريري، أن لبنان الرافضة لمشروع حزب الله وإيران تقول: "نحن عرب على رأس السطح ولن نسمح لأحد بجر لبنان إلى خانة العداء للسعودية وأشقائه العرب"، مشدداً على أن لبنان "لن يكون تحت أي ظرف من الظروف ولاية إيرانية".

وشنّ الحريري هجوماً قاسياً على حزب الله من دون أن يسميه وحمّله مسؤولية ما يمر به لبنان من أزمات والشغور الرئاسي، معتبراً أن هذا الحزب رفض كل الجهود والمساعي التي بذلت من أجل حل الأزمة الرئاسية.

وقال الحريري في خطابه الموجَّه لحزب الله أن "زمن الوصاية السوري لم يستطع أن يفبرك أشخاصاً أكبر من لبنان وزمن الوصاية الإيراني لن يستطيع أن يصنع أشخاصاً أكبر من لبنان"، مشدداً على أن أياً من الأطراف الداخلية في لبنان "سيتكمن من السطو على الجمهورية اللبنانية لا بسلطة السلاح ولا الارهاب".

وفي كلام مباشر لأمين عام حزب الله حسن نصر الله، من دون تسميته، وجَّه الحريري خطابه إلى "كل الرؤوس الحامية التي تعلق مصير البلاد على مصالحها السياسية والطائفية" وذكره بأنه "من غير المسموح ممارسة الترف السياسي فيما البلد غارق في الفراغ الرئاسي"، معتبراً أن حسن نصرالله "قرر أن يقاتل في الأماكن الخاطئة وتحت شعارات خاطئة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook