الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التأمينات»: راعينا ظروف المساجين بمنح عائلاتهم حق المعاش

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أوضح مساعد محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، عبدالعزيز الهبدان، أن نظام التأمينات الاجتماعية راعى ظروف أسرة المشترك المسجون فمنحها الحماية التأمينية، ومنحها حق الحصول على معاش أياً كانت سن المشترك.

اضافة اعلان

وذكر أن المؤسسة تحرص دائماً على أداء رسالتها تجاه جميع شرائح المجتمع، وزيادة أواصر علاقتها بهم، ومراعاة أحوال أسر المشتركين، وإيصال الحقوق لهم، ومن ذلك حقوق أسرة المشترك المسجون لرفع المعاناة عنهم لكي ينعموا بالعيش الكريم.

وأشار إلى أحقية أفراد أسرة المشترك السعودي المسجون، رجلاً كان أو امرأة، في الحصول على المعاش ولو كانت سنه أقل من الستين؛ وذلك إذا بلغت مدة اشتراكه (120) شهراً أو أكثر، وصدر بحقه حكم أو أمر من صاحب الصلاحية يقضي بسجنه مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، أو بقاء المشترك في السجن هذه المدة، وأن يكون صاحب العمل أنهى خدمته.

وقال: يبدأ الحق في صرف المعاش من أول الشهر التالي لتاريخ دخول المشترك السجن؛ وذلك لمن صدر بحقه حكم أو أمر من صاحب الصلاحية، ومن أول الشهر التالي لانقضاء ثلاثة أشهر بالنسبة لمن بقي في السجن هذه المدة، وينتهي الحق في المعاش بنهاية اليوم الأخير من الشهر الذي خرج فيه المشترك من السجن، إضافة إلى ثلاثة أشهر تالية له.

وحول آلية التقدم بطلب الصرف، أوضح "الهبدان" أن على أسرة المشترك، أو من ينوب عنها نظاماً، زيارة أحد مكاتب المؤسسة الـ 22 المنتشرة في مختلف المناطق والمحافظات لاستكمال الإجراءات اللازمة بطلب الصرف.

وفي ختام تصريحه، أكد "الهبدان" أن المؤسسة تولي اهتماماً بالغاً بعملائها؛ لتعزيز وتسهيل قنوات التواصل لهم للإجابة عن استفساراتهم حول هذا الموضوع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook