الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انطلاق ملتقى «وقولوا للناس حسنا» بتعاوني شمال الرياض

IMG-20160213-WA0243
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

انطلق اليوم الأحد، حفل افتتاح ملتقى "وقولوا للناس حسنا" والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة الإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتيننتال، ويستمر لمدة 3 أيام.

اضافة اعلان

وقالت الأميرة البندري بنت عبدالله بن محمد المشاري آل سعود راعية الحفل خلال كلمتها: إن الدعوة إلى الله من أهم الأمور التي اهتمت بها المرأة المسلمة والتي كان لها دور عظيم في هذا المجال من خلال السلوك العلمي وثباتها على مبادئها والدعوة إلى الله وفق المنهج الذي أوجبه الله تعالى وعن طريق تعلم الفقه الصحيح  في أساليب الدعوة .

بدورها ذكرت مديرة الإدارة النسائية بالمكتب الاستاذة منى الخالدي أن من أهم أهداف الملتقى المحافظة على الفطرة السليمة بدعوة الناس إلى العقيدة الصحيحة وحمايتها من الشوائب، والتعريف بعظمة لإسلام عند غير المسلمين وبيان محاسنه وتصحيح المفاهيم المغلوطة عنه، وسعياً حثيثاً لتحقيق الأهداف.

وأوضحت أن الملتقى، يأتي بمناسبة مرور ٧ سنوات على انطلاق مشاريع وبرامج الإدارة النسائية بالمكتب النسائي، مشيرة إلى ان  أبرز المشاريع  كان مشروع  "دعوة العاملات في المشاغل النسائية" ومشروع ثبات المعني بالمسلمة الجديدة منذ دخولها في الإسلام ونطق الشهادة باحتوائها نفسيا وتعليمها أهم أمور دينها، إضافة لمشروع المعايدة  وهو عبارة عن تقديم عيدية بمناسبة عيد الفطر والأضحى تتضمن هدية ومجموعة حلويات وبطاقة معايدة من المكتب.

وقدمت الخالدي شكرها لمن ساهم في إقامة الملتقى وخصت القسم الرجالي بمكتب الدعوة بشمال الرياض ممثلاً بمدير المكتب الدكتور تركي الشليل ونائبه عبدالحكيم الجاسر، كما قدمت شكراً مماثلاً  لمركز باحثات لدراسات المرأة على الرعاية العلمية .

بعد ذلك توالت فقرات الملتقى التي حوت مسيرة للمسلمات الجدد من الجالية الفلبينية والسيرلنكية والكينية، وفي الختام تم تكريم الرعاة والمتطوعات وكل من أسهم في نجاح أهداف مكتب دعوة شمال الرياض والملتقى.

IMG-20160213-WA0243 IMG-20160213-WA0240 IMG-20160213-WA0239 IMG-20160213-WA0241

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook