الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مرور عسير: آليات جديدة في عقبتي ضلع وشعار لضبط المخالفين

500x300_uploads,2015,12,17,73bdec7959
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

كشف مدير إدارة مرور منطقة عسير المكلف العقيد عبدالله بن عايض بني حويـز عن عزم إدارة مرور منطقة عسير تطبيق آلية جديدة لضبط مخالفي عقبتي ضلع وشعار، بغية منع إغلاق الطريق في حال توقف الحركة المرورية.

اضافة اعلان

وأوضح العقيد بن حويز، في تصريح صحفي، أن الآلية الجديدة تهدف إلى منع إغلاق الطريق في حال توقف الحركة المرورية على الطريق لأي طارئ كوقوع حوادث مرورية أو تعطل مركبات أو غيرها.

ولفت إلى أن بعض من قائدي المركبات يقومون بالتجاوز والدخول في المسار المعاكس؛ مما يتسبب في إغلاق الحركة المرورية ويمنعون وصول الجهات الإسعافية وعرقلة جهودهم في تقديم الإسعافات الأولية للمصابين وسرعة نقلهم إلى المستشفيات، كما يتسببون في منع وصول الدفاع المدني وعرقلة جهوده في سرعة إخراج الأشخاص المحتجزين من المركبات، بالإضافة إلى إعاقة رجال المرور في تطبيق رفع الحادث وإزاحة المركبات من الطريق.

وبين أن المخالفات المرصودة تجاوزت كونها مخالفات مرورية لتصل إلى التعدي على حق المصابين وقائدي المركبات المنتظمين والمثاليين، مشيراً إلى أن الآلية الجديدة ستتغلب على صعوبة تطبيق المخالفات المرورية سابقاً في حالة الطوارئ وإغلاق الطريق والكثافة العالية حيث كانت الأولوية تعطى لإسعاف المصابين وسرعة فتح الطريق وإعادة مرونة وسلاسة الحركة المرورية.

وأكد أن الآلية الجديدة تعتمد على رصد جميع المركبات المخالفة من خلال تصويرها دون الحاجة إلى إيقاف المركبات في حينه، وذلك عن طريق رجال المرور، بحيث يتم لاحقاً تطبيق النظام بحق كل مخالف والرجوع لسجل المالك في الحاسب الآلي وفي حال وجود تكرار أي من المخالفات التي تعرض السلامة العامة للخطر فسيتم إحالة أوراقه لهيئة الفصل للنظر في توقيع غرامة تزيد عن الحد الأدنى أو إيقاع عقوبة السجن على المخالف، أو بهما معاً وذلك استناداً للمادة 74 من نظام المرور.

وختم بأنه "في حالة عدم تجاوب قائد أو مالك المركبة فسيتم إيقاف خدماته حتى حضوره وإنهاء ما ترتب عليه من عقوبات"، مشيراً إلى أنه سيتم تطبيق هذه الآلية بعد شهر من تاريخ نشرها والتوعية بمضمونها في الصحف المحلية ووسائل الإعلام.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook