الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير التعليم يقرر إنشاء إدارة للأمن المدرسي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عبدالرحمن المغيرة:

أصدر وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى قراراً بإنشاء إدارة للأمن المدرسي وربطها تنظيمياً بالمشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية وتضمن القرار إنشاء قسم للأمن المدرسي في كافة الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات، وانتقال تبعية حراس المدارس من إدارات التعليم للإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية.

اضافة اعلان

إلى ذلك أكد المشرف العام على الأمن والسلامة بوزارة التعليم الدكتور ماجد بن عبيد الحربي أن الهدف من هذا القرار ضمان أمن المباني المدرسية وتلافي كافة المخاطر الأمنية من خارج وداخل المدارس.

وقال الحربي، إن إدارات الأمن المدرسي التي تم استحداثها في إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة سيكون من مهامها إعداد الخطط التشغيلية والاستعداد والمشاركة في حالات الطوارئ التي قد تتعرض لها المدارس – لا قدر الله- بالإضافة إلى دورها في التنسيق مع الجهات الداخلية والخارجية واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير للمحافظة على الأرواح والممتلكات.

وبيَّن أن إدارات الأمن والسلامة ستتبنى تطبيق أنظمة متقدمة في العلاقات الإنسانية والتعامل المهني مع كافة منسوبي المدارس وزائريها، وحول قرار نقل تبعية حراس المدارس لإدارة الأمن والسلامة أوضح الحربي أن هناك توجه للوزارة لتطوير وتدريب حراس المدارس على مهارات الأمن والسلامة المدرسية وآلية التعامل مع الحوادث المدرسية الطارئة، وربطهم إلكترونياً بشبكة اتصال وتواصل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook