الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"هيئة الرياض" تقبض على مروج خمور ومخدرات.. والتحقيق مع شرطيين بتهمة التواطؤ معه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 

تواصل – خالد الغفيري:

علمت "تواصل" أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض تمكنت من الإطاحة بمروج خمور ومخدرات "سعودي الجنسية" في العقد الثالث من عمره مطلوب في عدة قضايا منها إصابة رجل أمن بسلاح ناري، وذلك بعد متابعته لمدة 3 أشهر.

اضافة اعلان

وفي التفاصيل التي حصلت عليها "تواصل"، أنه تم التنسيق مع المروج على شراء كمية من الخمور والمخدرات عن طريق أحد المصادر وبعد الاتفاق معه وتوجه سيارات سرية تابعة للهيئة للمكان المحدد، وبعد وصولها فوجئت بتواجد دورية تابعة للضبط الإداري بداخلها شرطيان يقوما بتعقب وتتبع المروج من بعيد، وحاول أفراد فرقة الهيئة تأخير تسلم كمية الخمور لحين ذهاب الدورية إلا أن المروج فاجأهم بقوله: "هؤلاء لا يهمونك فهم زملائي، قف حتى أسلمك الكمية".

وبعد استلام الكمية من قبل المروج على مرأى من دورية الضبط الإداري والتي بدورها بعد ذهاب المروج قامت بإيقاف مصدر الهيئة، وبعد كشف أمر الدورية الأمنية حاول الشرطيان الفرار من فرقة الهيئة، وحضر رئيس فرقتهما الميدانية، وحاول تهريبهما باستدعاء فرق أخرى من الدوريات، ولكن قام رجال الهيئة بالتواصل مع أحد المسؤولين الأمنيين مباشرة عن طريق إمارة منطقة الرياض التي بدورها أمرت بإيقاف الدورية للتحقيق معها، واتضح أنها لم توجه للاستلام في هذه المنطقة.

وبعد ذلك مباشرة تم التنسيق مع المروج مرة أخرى لطلب كمية إضافية، فحضر إلى حي العليا وبصحبته شخصان، وبعد استلام الكمية تم القبض عليه بعد مقاومة شرسة وصدمه لمجموعة من سيارات المواطنين، كما حاول إشهار سلاح ناري على أحد الأعضاء، والذي تمكن من ضبطه قبل أن يطلق النار. وعند إيقافه عثر داخل سيارته على كراتين خمور مستوردة فارغة صرفها قبل القبض عليه، وكذلك سلاح ناري "مسدس" وبه ذخيرة حية.

وأظهرت التحقيقات الأولية أن المروج سبق القبض عليه من قبل هيئة طويق، ومطلوب في عدة قضايا جنائية، كما اتضح أن هناك علاقة واتصالات مسبقة بين المروج والشرطيين اللذين تم إيقافهما رهن التحقيق، وتم إحالته إلى إدارة مكافحة المخدرات لاستكمال التحقيقات معه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook