الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أهالي «الحيانية» يناشدون أمير حائل إيقاف إزالة استراحاتهم

صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

رفع عدد من الأهالي وملاك الاستراحات بالحيانية في محافظة بقعاء بمنطقة حائل شكواهم إلى أمير المنطقة للنظر في قرار إزالة استراحاتهم الصادر من محافظة بقعاء والتي قاموا بشرائها من أهالي الحيانية وكتابة مبايعات بينهم بذلك، والبالغ عددها قرابة 200 استراحة.

اضافة اعلان

ودعا المواطن سليمان بن يحيى اليحيى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل إلى التوجيه بإيقاف أعمال الإزالة والتي بدأت اليوم الأربعاء إلى حين نظر الجهات المسؤولة في أمر أراضيهم واستراحاتهم وصدور صك بذلك من المحكمة.

وحدد مجلس الوزراء 6 اشتراطات لاستيفاء هذا الإجراء، وهي ألا تقل الأجرة عن أجرة المثل، وألا يكون وضع اليد واقعا على أرض محظورة أو معترضة للتنظيم، وألا تكون الأرض واقعة ضمن مناطق مخصصة لمصادر مياه الشرب، أو في مناطق المياه غير المتجددة.

واشترط، ألا تزيد مدة الانتفاع من الأرض على 25 سنة، مع بقاء حق الجهة المعنية في إنهاء حق واضع اليد في الانتفاع في أي وقت إذا اقتضت المصلحة العامة ذلك، وأن يكون الانتفاع وفق الاستخدامات المخصصة للأرض بحسب المخطط المعتمد، وألا يتنازل واضع اليد عن حق الانتفاع للغير، وألا يؤجر الأرض على آخر، على أن يتعهد بإزالة جميع ما أقامه على الأرض عند انتهاء مدة الانتفاع، وفي حال رغبة الجهة الحكومية في عدم الإزالة لا يكون له حق المطالبة بالتعويض.

وأشار عدد من المواطنين، إلى أنه تم توصيل الكهرباء والماء لمنازلهم منذ سنوات، وأنّه لم تكن هناك أية شكاوى لحقوقٍ خاصة، وأنهم يطالبون مساواتهم ببقية المناطق والقرى المجاورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook