الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفير المملكة في العراق: 7 سعوديين ينتظرون الإعدام ولا نتدخل في أحكام القضاء

DSC_4683 (نسخ)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال سفير المملكة بالعراق، ثامر السبهان، إن هناك 7 سعوديين تمت مصادقة أحكامهم وتوقيعها على تنفيذ عقوبة الإعدام خلال الفترة المقبلة.

اضافة اعلان

جاء ذلك تعليقاً على حكم الإعدام الذي نفذته السلطات العراقية بالسعودي عبدالله عزام القحطاني، يوم الجمعة الماضي، بتهمة الإرهاب، بعد أن تم إيقافه في بغداد عام 2009.

وأوضح: "أن السعودية لا تعترض ولا تتدخل في الأحكام القضائية للدول الأخرى"، مضيفاً أنه طلب من "الحكومة العراقية مقابلة المسؤولين في وزارة العدل؛ بغرض مناقشة موضوع السجناء السعوديين، والاطلاع على أوضاعهم وظروف محاكماتهم، وبحث إعادة تلك المحاكمات بوجود محامين مكلفين ومندوبين من قبل سفارتنا، والنظر في منحهم حقوقهم القانونية والإنسانية من مقابلة ذويهم حتى وإن كان هناك أحكام بالإعدام"، بحسب "العربية نت".

وأضاف السفير السبهان: "أن السلطات الأمنية العراقية لم تبلغنا بتنفيذ الحكم إلا في اليوم التالي"، مشيراً إلى أن هناك الكثير من السجناء السعوديين يقال إنه مورست عليهم ضغوط بالتحقيقات، ونخشى ألا يتحقق العدل، ونحن ضد الاٍرهاب والإرهابيين وأصحاب الفكر الضال والمحرضين والداعمين، ولا نرضى بأي حال قيام أي إنسان مهما كانت جنسيته بترويع الآمنين".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook