الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سرقة نحو 55 مليون دولار من شاحنة بنك في ليبيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - رويترز:

هاجم مسلحون الاثنين شاحنة لنقل الأموال تابعة لبنك ليبيا المركزي في مدينة سرت الساحلية واستولوا على أكثر من 54 مليون دولار، في أكبر حادث سطو في تاريخ هذا البلد الذي يعاني مزيدا من الفوضى وهيمنة مجموعات مسلحة.

اضافة اعلان

وقالت وكالة الأنباء الليبية الرسمية إن "شاحنة لنقل الأموال تعرضت لعملية سطو مسلح مساء اليوم الاثنين بمنطقة الغربيات بمدينة سرت من قبل عشرة أشخاص مسلحين استولوا على 53 مليون دينار ليبي (42 مليون دولار) و12 مليونا من العملات الأجنبية".

ونقلت الوكالة عن مصدر في مصرف ليبيا المركزي فرع سرت قوله إن الشاحنة "تعرضت إلى اعتداء مسلح من قبل عشرة أشخاص مدججين بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة عند مفترق طريق الغربيات بسرت واستولوا على مبلغ مالي قدره 53 مليون دينار ليبي و12 مليونا من العملة الأجنبية بين دولار ويورو".

وأوضح المصدر نفسه أن هذه الأموال كانت وصلت للتو من طرابلس عبر الجو وعند نقلها في الشاحنة إلى سرت تعرضت للسطو، لافتا إلى أن سيارة أمنية واحدة كانت ترافق الشاحنة ولم يتمكن الحراس من مقاومة المهاجمين.

ونقلت الوكالة أيضا عن مصادر أمنية أن "عملية البحث جارية عن الشاحنة والسيارتين اللتين استخدمهما المهاجمون واللتين تم التعرف على نوعيتهما، ويجري تمشيط المنطقة للقبض على الجناة".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook