الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«واشنطن بوست»: التصدي لروسيا والصين أولوية البنتاجون في 2017م

البنتاجون
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في تقرير لها عن أن البنتاجون سيكشف، الأسبوع الجاري، عن مقترح لزيادة الإنفاق على الأسلحة المتقدمة والتواجد الأمريكي في أوروبا، كجزء من خطة لتركيز الميزانية الدفاعية على التصدي للتقدم التكنولوجي والعسكري من قبل روسيا والصين.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن وزير الدفاع الأمريكي "أشتون كارتر" بصدد استعراض المقترح المتعلق بميزانية 2017م، وإيضاح وجهة النظر بشأن ما يمثله تنامي القدرات العسكرية الصينية بشكل سريع، والتدخل العسكري الروسي خارج حدودها من تهديد لأمن الولايات المتحدة، أكبر مما تمثله جماعات مثل "داعش".

ونقلت عن مسؤولين أمريكيين مطلعين على خطط الإنفاق أن الابتكارات العسكرية الروسية والصينية تخطت في بعض الأوقات الولايات المتحدة، وهو ما يمثل تهديداً لأمن واشنطن.

وذكرت أن المقترح بشأن الميزانية يشمل مضاعفة التمويل 4 أضعاف ما هو عليه الآن فيما يتعلق بتعزيز التواجد العسكري في أوروبا، وفقاً لمبادرة من قبل الرئيس الأمريكي في ضوء التحرك الروسي بأوكرانيا في 2014م.

وكشفت "الصحيفة" عن أن أمريكا لديها حالياً 62 ألف عسكري عامل بـ12 دولة أوروبية.

وعلى الرغم من أن المبادرة الأمريكية رحب بها من قبل حلفاء الولايات المتحدة، بالقرب من الحدود الروسية في 2014م، إلا أنها تثير المخاوف من سباق تسلح مع قوة لا يمكن التنبؤ بها على أطراف أوروبا.

ووفقاً لمسؤول بالإدارة الأمريكية، فإن توسيع التواجد الأمريكي كان نتيجة لدراسة استمرت أكثر من عام بشأن ما تحتاج إليه الدفاعات الأوروبية، معتبراً أن التحرك الأمريكي ليس استفزازاً أو تصعيداً، وإنما رد طويل الأمد على التدخلات الروسية الخارجية.

وتأمل إدارة أوباما في أن يشجع توسيعها للتواجد العسكري في أوروبا الدول الأوروبية على زيادة إنفاقها العسكري.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook