السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أمانة الرياض» للمخالفين: إزالة إشغالات ممرات المشاة أو مواجهة الإجراءات النظامية

image1 (7)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

دعت أمانة منطقة الرياض أصحاب المباني والمحلات التجارية لسرعة إزالة جميع العوائق والتجاوزات التي تمثل اعتداءً على حقوق المشاة، وتؤثر سلباً في البعد الإنساني والوجه الحضاري لمدينة الرياض.

اضافة اعلان

وأشارت أمانة الرياض إلى أنها حرصت على تعزيز البعد الإنساني للعاصمة، وإيجاد ممرات مشاة ملائمة حول وأمام المباني والمحلات التجارية، وتهيئتها بالتشجير والإضاءة والجلسات؛ بغرض راحة المشاة وتمكينهم من ممارسة رياضة المشي.

وأوضح المهندس سليمان بن حمد البطحي، وكيل أمانة الرياض، أن الفرق الميدانية رصدت العديد من التجاوزات التي تشوه الوجه الحضاري والجمالي للأرصفة وممرات المشاة، ومنها قيام بعض أصحاب المباني والمحلات التجارية بإقامة سياج خارج حدود ملكيتهم على الأرصفة المحيطة بمواقع المباني تحت الإنشاء، وإلقاء المخلفات بها، أو إيقاف السيارات على الأرصفة المخصصة للمشاة، وحجز أجزاء منها ضمن ارتدادات العمائر لاستخدامها كمواقف خاصة للسيارات.

وأهاب المهندس "البطحي" بأصحاب المباني والمحلات التجارية للاستجابة لدعوة الأمانة، وسرعة إزالة جميع هذه المخالفات والتجاوزات؛ حتى لا تضطر الأمانة إلى إزالة جميع المخالفات، واتخاذ الإجراءات النظامية المقررة بحق المخالفين.

وقد شملت التجاوزات التعدي على الأرصفة بتغيير تصميماتها، أو إتلاف أجزاء منها، أو دهانها، أو تغطيتها، أو وضع لوحات متحركة أو ثابتة عليها، إلى جانب التلوث البصري الناتج عن تركيب مصابيح إنارة مجهزة للمشاة والسيارات، أو وضع ملصقات وإعلانات مخالفة للاشتراطات والضوابط على واجهات المباني والمحلات التجارية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook