الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جدة.. تطبيق برنامج «إرشاد اليتيم» لأول مرة في المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

نظمت وحدة المسؤولية الاجتماعية في البنك الأهلي بالتعاون مع جمعية البر بجدة ومؤسسة استدامة الأعمال للاستشارات الإدارية برنامج "إرشاد اليتيم" الذي ينظم ويطبق لأول مرة في المملكة بدار الفتيان لرعاية الأيتام بجدة.

اضافة اعلان

وأكد محمود تركستاني رئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية بالبنك الأهلي أن البرنامج جاء بعد دراسة وتفاعل مع الأيتام بشكل كبير من أجل تقديم الدعم المعنوي الكبير والضروري الذي يفقد نوعاً من الاهتمام لدى هذه الفئة.

من جهته أكد صادق الجابري مدير الاتصال المؤسسي بمكتب استدامة الأعمال أن البرنامج إرشادي يقوم على التواصل المستمر مع اليتيم عبر لقاءات متعددة ومن قبل متخصصين تربويين يقدمون النصيحة والتوجيه في كل ما يحتاجه اليتيم لمساعدته في تغيير كثير من السلوكيات السلبية والعدوانية ويستمر لـ 6 أشهر.

وأضاف أن البرنامج ينفذ في أوروبا وأمريكا وله نتائج إيجابية على مستوى الفرد الذي يتلقى البرنامج وهو أول مرة يطبق على مستوى المملكة العربية السعودية ويقوم عصب البرنامج على المرشد الطلابي التربوي الذي يحتك باليتيم ويحاول أن يكشف معالم شخصيته وميوله وما فيه من جوانب القوة والضعف فيعزز مهارات القوة، ويقوي مهارات الضعف، ويحاول التعديل في سلوكياته السلبية.

وأشار عبدالرحمن الزهراني مدير دار الفتيان لرعاية الأيتام أن الدار بدأت مع هذا العام تكثيف برامجها التعليمية والتثقيفية والتربوية ومنها هذا البرنامج المؤثر الذي يركز على مجموعة من الشباب ثم ينتهي منها ويبدأ مع مجموعة أخرى بحيث نؤهل مجموعة كبيرة من الطلاب المتميزين والمؤهلين بشكل علمي نفسياً وسلوكياً.

يذكر أن الدار أُنشئت منذ عام 1407 وتقدم الرعاية الكاملة للأيتام من صحية وتعليمية وتربوية وتضم 59 طالباً ومنهم 20 مبتعثاً للخارج يستكملون تعليمهم في الدكتوراه والماجستير.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook