الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«كارت التشغيل» يعرقل دراسة الجامعيات بمحافظة البدع.. واستياء بين أولياء الأمور

IMG-20160131-WA0113
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عودة المسعودي:

تذمر عدد من أولياء أمور الطالبات الجامعيات بمحافظة البدع التابعة لمنطقة تبوك من قرار اتخذته الجهات الأمنية في نقطة محافظة حقل؛ بمنع مرور خمس حافلات تقل أكثر من 90 طالبة بسبب عدم وجود "كارت التشغيل" الخاص بالحافلات.

اضافة اعلان

وتم منع الحافلات التي تقل الطالبات منذ يوم الاثنين الماضي وحتى اليوم الأحد، وتتم إعادة الطالبات يومياً لمحافظة البدع التي تبعد عن محافظة حقل بـ 110 كلم؛ الأمر الذي أثر على الطالبات دراسياً ونفسياً.

والتقت "تواصل" بالمواطن عبدالله فريج، وليّ أمر إحدى الطالبات؛ الذي قال إن قرار المنع أثر على مستوى الطالبات دراسياً، منوهاً بأن بعضهن قد تغيب عن الاختبارات.

وأضاف: قرار المنع وضع الأهالي في مأزق حيث لا يستطيع أولياء الأمور توصيل بناتهن يومياً، كما أن بعض الطالبات يتيمات وليس لهن وسيلة مواصلات سوى الحافلات التي تقلّهن من وإلى الجامعة في حقل؛ ما وضع مستقبلهن الدراسي في خطر، مطالباً بفتح فرع للجامعة في محافظة البدع؛ أسوة بمحافظات تبوك، حتى تنتهي معاناة الأهالي.

وتحدث عدد من الطالبات لـ "تواصل" عن معاناتهن مع الطريق، حيث قالت الطالبة "سارة المسعودي" إنها تستيقظ قبل صلاة الفجر لتتجه إلى الجامعة قاطعة مسافة 220 كلم ذهاباً وإياباً لتعود بعد صلاة العصر لمنزلها، كما قالت الطالبة "أحلام عيد" إن مشكلة الحافلات حرمتها من عدة اختبارات رغم أنها في السنة الأخيرة من الجامعة.

وتحدثت الطالبة "فاطمة الحويطي" التي تسكن في ضواحي البدع قائلة: إن الوسيلة الوحيدة لوصولها للجامعة هي الحافلات، والآن أصبحت تعاني من مشكلة بسبب "كارت التشغيل"؛ وطالبت الطالبات بحل عاجل للمشكلة حتى يتمكن من إكمال مسيرتهن التعليمية.

جدير بالذكر، أن عدد الطالبات الجامعيات بمحافظة البدع أكثر من 600 طالبة، يدرسن خارج المحافظة في فروع الجامعة بحقل أو ضباء وتبوك.

وعلمت "تواصل" أن أولياء أمور الطالبات توجهوا في بداية المشكلة إلى محافظ البدع لإيجاد حل للمشكلة، ومنح الحافلات فرصة زمنية يتم خلالها تصحيح الأوضاع، لكن الوضع ظل على ما هو عليه.

كما علمت "الصحيفة" أن أولياء الأمور التقوا، اليوم، وكيل إمارة منطقة تبوك محمد الحقباني، وشرحوا له المشكلة وطالبوه بحل ولو مؤقت حتى يتم تصحيح أوضاع الحافلات.

IMG-20160131-WA0113 IMG-20160131-WA0120 IMG-20160131-WA0119

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook