الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزارة العمل تُلزم منشأة في الرياض بتوفير مسكن للحارس يقيه البرد

عامل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

ألزمت وزارة العمل ممثلة بفرع الوزارة بمنطقة الرياض، إحدى منشآت المقاولات، بتأمين مكان ملائم يحفظ عاملها الوافد من البرد، والذي يعمل حارسا في الفترة المسائية لمعدات المنشأة في إحدى الطرق بالعاصمة.

اضافة اعلان

وتعود تفاصيل القصة، إلى ورود بلاغ أحد المواطنين، يفيد بأن عامل وافد يقوم بحراسة معدات تابعة لإحدى المنشآت في قطاع المقاولات ينام بالعراء على رصيف في الشارع بجوار المعدات، ما أدى إلى تفاعل وزارة العمل بإرسال فريق للتفتيش للوقوف على موقع الحدث والتأكد من واقع البلاغ، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض المهندس محمد بن فهد العيسى، أنه تم مباشرة البلاغ من قبل مفتشي وزارة العمل بالمنطقة، والشخوص بموقع الحدث، مبينا أن الوزارة استدعت المدير التنفيذي للشركة بعد التأكد من صحة البلاغ، وألزمته بتوفير مكان ملائم وآمن للعامل الوافد يحفظه ويقيه من البرد، ويجعله يؤدي مهامه الموكلة إليه بعناية، وتجهيز المكان بالوسائل الوقائية والمهنية، وتطبيق العقوبة المقررة نظاماً في حق الشركة، وأخذ التعهد عليها بعدم تكرار المخالفة، كما تم إلزامها بتأمين مكان مناسب لعملاتها الوافدة في 11 موقع في طرق العاصمة.

ودعا العيسى المنشآت إلى ضرورة التقيد بإيجاد بيئات عمل مناسبة وملائمة تمكن العمالة من أداء مهامها بمهنية عالية، تفاديا لإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين.

وفي ذات السياق، جددت وزارة العمل دعوتها للتواصل معها عبر  هاتف خدمة العملاء على رقم (19911)، لتلقي أية استفسارات أو شكاوى تتعلق بسوق العمل وأنظمة وقرارات العمل، أو عبر الحساب الرسمي لخدمة العملاء على "تويتر ــ أو عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني.

عامل

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook