الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سوء التغذية الحاد» ينهش أجساد أطفال مسلمي الروهنجيا

تنزيل-5-1-644x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالة أنباء أراكان:

قالت وكالة الاتحاد الأوروبي: إن عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد في ولاية أراكان بميانمار، ارتفع بعد الفيضانات التي ضربت الولاية منذ ستة أشهر، في أحدث ضربة لمنطقة يقطنها العديد من المعدومين الذين يفتقدون إلى الخدمات الأساسية.

اضافة اعلان

وقال مسؤول إقليمي في الوكالة: إن عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية الحاد تحت سن الخامسة في مدينة منجدو، بحسب برنامج التغذية التي تدعمه المفوضية الأوروبية، ارتفع بعد الفيضانات إلى أكثر من 1500 طفل في أكتوبر الماضي، بعد أن كان 1200 طفل في أغسطس الماضي، و500 في يوليو الماضي.

وقالت منسقة التغذية الإقليمي في برنامج التغذية مويلو روزالين: إن العدد الحقيقي للأطفال المصابين بسوء التغذية أعلى بكثير من الرقم في برنامج التغذية، مشيرة إلى أن أكثر من 4100 طفل دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية الحاد.

وقالت منظمة اليونيسيف: إن مدينة منجدو هي موطن لأكثر من 700 ألف شخص، من بينهم 137 ألف طفل دون سن الخامسة، ويعانون من سوء التغذية الحاد، وأجسامهم ضعيفة ويحتاجون إلى معالجة عاجلة من أجل البقاء، وهم معرضون للوفاة بأكثر من تسع مرات من الأطفال الذين يتغذون بشكل جيد.

جدير بالذكر، أن ولاية أراكان تقع في غرب ميانمار وتقطنها أقلية الروهنجيا، ويتمركز حوالي 90% منهم شمال الولاية، وهم أقلية عرقية مسلمة تواجه التمييز والعنف في ميانمار ذات الأغلبية البوذية، ولا تعترف الحكومة بهم كمواطنين، ويتم استبعادهم من الرعاية الصحية والتعليم والعمل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook