السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. تدني النظافة يُغلق 33 محلاً مخالفاً في «معابدة مكة»

يي -(4)- --
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

أغلقت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة عدداً من المحال الغذائية المخالفة، وذلك بعد قيام الفرق الرقابية بجولة مكثفة شملت العديد من الأسواق ومحال بيع المواد الغذائية بالمنطقة، وقد تنوعت أسباب إغلاق تلك المحال إما لتدني مستوى النظافة أو الإخلال ببعض الاشتراطات الصحية الخاصة بالمطاعم والمحال الغذائية وعدم التزام العمال بالنظافة وغير ذلك.

اضافة اعلان

وقال مدير إدارة الخدمات الأستاذ محمد هزازي، إن البلدية تقوم بالعديد من الجولات التفتيشية على محال بيع المواد الغذائية طيلة أيام الشهر وبشكل مفاجئ، للتأكد من توفر الاشتراطات الصحية وسلامة الأطعمة المعروضة والعاملين.

وأشار إلى أن هذه الأعمال تأتي بمتابعة شخصية من قِبل المهندس أحمد البركاتي رئيس البلدية بالنيابة، حيث شكلت البلدية فريقاً رقابياً بإشراف نخبة من المتخصصين وعدد من المراقبين والعمالة المدربة ومزودين بأحدث الأجهزة والتقنيات في الكشف على المواد الغذائية، وتم توزيع الفرق على كافة المواقع والأسواق.

وأسفرت جولة يوم أمس عن ضبط حوالي (33) محلاً مخالفاً، ومصادرة (188) كيس خضراوات وبطاطس وبصل ورز وسكر و(270) كيلو خضراوات و(117) حبة دجاج و(40) كرتون مشروبات غازية و(8) أنابيب غاز، ومصادرة جهاز لتقطيع الدجاج.

وأكد هزازي بأن البلدية لا تألو جهداً في متابعة كافة الأنشطة والتأكد من تطبيق الأنظمة والاشتراطات في كل ما يتعلق بسلامة المواد الغذائية.

يي -(4)- -- يي -(14)- -- يي -(62)- -- يي -(144)- -- يي -(1)- -- يي -(2)-

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook