الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اتهامات تلاحق قوات حفظ السلام الأوروبية بانتهاكات جنسية في أفريقيا الوسطى

56abb65fc46188b5278b45ec
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

أبرزت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها الاتهامات الجديدة المتعلقة بارتكاب انتهاكات جنسية على يد عناصر أوروبية من قوات حفظ السلام في جمهورية إفريقيا الوسطى، وهي الاتهامات التي تضاف إلى فضيحة ممتدة منذ فترة ترددت أصداؤها بين أعلى المستويات في الأمم المتحدة.

اضافة اعلان

وتحدثت الصحيفة عن تورط أعضاء في قوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الأوروبي في اغتصاب فتاتين ودفع المال لاثنين آخرين من أجل الممارسة الجنسية، وكان عمر الفتيات عند ارتكاب الجريمة يتراوح ما بين 14 إلى 16 عاماً.

وذكرت أن الجرائم وقعت في عامي 2014 و2015م وتورطت فيها قوات من جورجيا ودولة أوروبية أخرى لم يكشف عنها.

وتحدثت عن أن مسؤولي حقوق الإنسان بالأمم المتحدة ذكروا أن طفلاً يبلغ من العمر 7 سنوات وطفلة 9 سنوات أبلغوا عن أنهما دفع لهما المال من قبل قوات حفظ سلام فرنسية لممارسة الجنس، ولديهم علم بتعرض أطفال آخرين لانتهاكات جنسية على يد قوات فرنسية.

واعتبرت الصحيفة أن تلك الحالات الجديدة التي تم الكشف عنها من قبل محققين تضاف إلى المخاوف بشأن فشل الأمم المتحدة في كبح تلك الممارسات، التي لم يعاقب كثير جداً من مرتكبيها، في ظل تمتعهم بالحصانة الكاملة، والتي تشجع على ارتكاب مزيد من الانتهاكات.

وأشارت الصحيفة إلى أن محققي الأمم المتحدة يتهمون قوات حفظ السلام الفرنسية بانتهاك الأطفال في عاصمة إفريقيا الوسطى في 2014م، وتحقق السلطات الفرنسية الآن في تلك القضايا، ومع ذلك لم توجه إدانات لأي شخص حتى الآن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook