الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من مكتب الجالية البرماوية بمكة.. تركيا تقدم منح تعليمية لمسلمي الروهنجيا

Aur34rxvmHI0jUHTepWS4kPxBjUwmEz7ZQksWc5AmyDk-660x330
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أراكان:

أعلن المكتب التعليمي بمكتب شيخ الجالية البرماوية والمركز الروهنجي العالمي (GRC) عن فرص تعليمية لخريجي المرحلة المتوسطة في دولة تركيا من المرحلة الثانوية حتى المرحلة الجامعية بواسطة إدارة الشؤون الدينية التركية.

اضافة اعلان

وتشترط إدارة الشؤون الدينية التركية في قبول الملفات اجتياز المرحلة المتوسطة (الكفاءة) بامتياز، وأن يكون المتقدم روهنجي الأصل، وألا يتجاوز عمره ١٦ سنة، ويحمل جواز سفر إلكترونياً ساري المفعول، وأن يجتاز المقابلة الشخصية في المكتب التعليمي، ويأتي بموافقة ولي أمره، إلى جانب تعبئة الاستمارة في المكتب، مع تفضيل أن يكون لديه إلمام بسيط باللغة الإنجليزية.

وقال مدير المكتب التعليمي الدكتور عبدالله طاهر: إن تقديم الملف يحتاج إلى عدد من المستندات بما في ذلك جواز السفر الإلكتروني، وشهادة المرحلة المتوسطة (ثالث متوسط)، و6 صور شخصية ملونة، وصورة من الهوية، أو ورقة اللجنة، وشهادات الدورات إن وجدت.

وأكد "طاهر" أن هذه المنح الدراسية هي لأبناء الروهنجيا في شتى أنحاء العالم بكفالة شاملة للمتقدم من السكن، والإعاشة، والمصاريف الدراسية، مشيراً إلى أن الدراسة ستكون باللغة التركية بما في ذلك المرحلة الثانوية التي ستكون بالمنهج التعليمي التركي؛ ومن ثم دراسة المرحلة الجامعية بالجامعات التركية بعد اجتياز اختبار القبول.

وأهاب "المكتب" بالراغبين في الاستفادة من تلك المنح، سرعة تقديم المستندات المطلوبة إلى الإدارة في مكتب شيخ الجالية البرماوية بمكة؛ ليتسنى اتخاذ الإجراءات المطلوبة.

للمزيد من التفاصيل يمكن الاتصال على الأرقام التالية: ‪0545556785 / 0530953301

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook