الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رسمياً.. «آل الشيخ» يعتمد اللائحة التنفيذية للمجالس البلدية والعضوات في قاعات مستقلة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

علمت "تواصل" أن وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، وافق على اللائحة التنفيذية لنظام المجالس البلدية.

اضافة اعلان

وشملت اللائحة التنفيذية للمجالس البلدية 108 مواد، منها: يتقيد المجلس بعقد اللقاءات والورش والندوات التي ينظمها وفق الضوابط الشرعية، عند مشاركة المرأة، بحيث تخصص قاعة اجتماعات مستقلة للنساء، تُربط مع القاعة المخصصة للرجال من خلال الدوائر التلفزيونية، كما يخصص لهم مكان مستقل تعقد فيه الورش والندوات.

ونصت اللائحة، أيضاً على أنه لا يمنع حل المجلس من تعيين بعض أعضائه في عضوية اللجنة التي تمارس مهماته واختصاصاته، ولا يشترط في أعضاء اللجنة توافر الشروط اللازمة لعضوية المجلس وترتبط اللجنة بالوزير مباشرة، كما تمارس اللجنة الاختصاصات النظامية للمجلس وفقاً للإجراءات النظامية الواردة في النظام واللائحة.

وكان عبدالمجيد سعيد البطاطي، رئيس المجلس البلدي في جدة، أصدر قراراً بمنع الاختلاط في اجتماعات المجلس، وخصص قاعة منفصلة تماماً للنساء عن الرجال؛ بحيث يتم نقل الاجتماع لهن عبر الدائرة التلفزيونية.

وتداولت أخباراً صحفية الأيام الماضية عن اجتماعات ثنائية بين أعضاء مجلس بلدي جدة، كان أبرزها إصرار اثنتين من الأعضاء في أول اجتماعات المجلس على تواجدهما مع الرجال في ذات القاعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook