الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

منظمة حقوقية دولية: إيران «رائدة» في إعدام القُصّر

ELSAHEFA-55918-2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن إيران واحدة من الدول الرائدة في إعدام المتهمين القُصَّر، على الرغم من تعهدها قبل عقدين بإنهاء عقوبة الإعدام للمتهمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، وذلك نقلاً عن منظمة العفو الدولية.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى توثيق تقرير "العفو الدولية" قيام إيران بإعدام ما لا يقل عن 73 من القُصَّر في الفترة من 2005 إلى 2015م وأن 160 قاصراً يقبعون حالياً في السجن ومحكوم عليهم بالإعدام وينتظرون تنفيذ الحكم.

وذكرت الصحيفة أن التقرير يثير الشكوك حول القوانين التي وضعتها إيران لتحسين حقوق الأطفال خلال السنوات الأخيرة بما في ذلك ما يتعلق بسلطة التقدير للقضاة في فرض عقوبات بديلة على القصر المتهمين في جرائم كبرى.

واعتبر التقرير أن هذه التغييرات محاولة من قبل السلطات للتغطية على انتهاكاتها المستمرة لحقوق الأطفال وتجنب الانتقادات بشأن سجلهم المروع كواحدة من أكثر دول العالم إعداما للقصر.

وأضافت الصحيفة أنه لا يوجد شك بين المجموعات الحقوقية في أن إيران أعدمت قصر أكثر من أي دولة أخرى بعد إدانتهم في جرائم كبرى.

وكان "مايكل بوخينيك" المستشار في قسم حقوق الأطفال بمنظمة "هيومان رايتس ووتش" ذكر أن إيران هي الأولى عالمياً في إعدام القصر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook