الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التجارة» تُغلق المقر الرابع لإنتاج مراتب الإسفنج الملوث في جدة (صور)

CZolWUbW0AAOGYJ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

أطاحت الحملات الرقابية لوزارة التجارة والصناعة على معامل ومستودعات مراتب الإسفنج الملوث بعمالة مخالفة تمتهن جمع الإسفنج الملوث من النفايات ومرادم البلدية لإعادة تعبئته وتلبيسه بهدف غش وتضليل المستهلكين، وأغلقت الوزارة رابع المقار المخالفة لإعادة تلبيس منتجات الإسفنج الملوثة في محافظة جدة، وتم ضبط وحجز نحو 2000 قطعة من المراتب المجددة والتالفة، واستدعت المسؤولين عن المواقع المخالفة للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.

اضافة اعلان

وتعود التفاصيل لقيام الفرق التفتيشية للوزارة بجولات تستهدف ضبط المواقع التي تستغل لإنتاج‏ وتخزين السلع المقلدة والمغشوشة، ورصد المراقبون استراحتين في حي السنابل جنوب المحافظة لا تحمل أي لوحات خارجية، وعلى الفور تمت مداهمة المقار المخالفة بالتعاون مع الجهات الأمنية في المحافظة.

وتبين أثناء تفتيش المواقع استخدام العمالة مراتب ملوثة يتم جمعها من النفايات ومرادم البلدية لغرض إعادة تلبيسها وتغليفها ووضع علامات تجارية غير مسجلة منها "سليب جوهر"، و"بيور سليب"، و"النجم الساطع"، و"ستار دريم"، و"إحسان" وهو ما يعد غشاً وتضليلاً للمستهلكين.

واشتملت الكميات التي تم ضبطها وحجزها على نحو 500 قطعة من المراتب المجددة والجاهزة للبيع، وأكثر من 1500 قطعة من المراتب والمفارش القديمة التالفة، بالإضافة إلى أربع مكائن تستخدم في خياطة القماش وتفصيل المراتب، ومكائن كمبروسر الهواء.

يشار إلى وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق إغلاق مستودع جنوب محافظة جدة إثر ثبوت تورط العاملين فيه بإعادة تصنيع مراتب الإسفنج الملوث بعد جمعها من حاويات النفايات ومرادم البلدية، حيث رصد المراقبون تورط العاملين بتزوير علامات تجارية غير معروفة بهدف غش وتضليل المستهلكين.

كما ضبطت الوزارة مستودعاً آخر في المحافظة أعد لذات الغرض، وأغلقت الوزارة أيضاً المقر الثالث لإعادة تلبيس مراتب الإسفنج الملوث وهو عبارة عن معمل غير نظامي في مدينة الرياض يمتهن العاملين فيه تلبيس مراتب الإسفنج الملوث لإنتاج‏ أنواعاً مختلفة من المجالس العربية، والوسائد، واستدعت الوزارة المسؤولين عن المواقع المخالفة وطبقت العقوبات النظامية بحقهم.

CZolWUbW0AAOGYJ CZolWPsWEAIKQ2m CZolWPsWEAEGwqW CZolWPcWQAAYNqX

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook