الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الرياض أذكى مدينة في العالم من حيث سرعة النمو

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

قال فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إن العاصمة الرياض تعد أذكى مدينة في العالم من حيث سرعة النمو، فهي نمت بشكل كبير خلال ثمانية أعوام فقط، ولكن هذا الأمر لا ينفي وجود الحاجة إلى فتح مناطق مدنية جديدة وأن نعيد الاستثمار في المدن السابقة التي تعد مراكز عالمية ودولية، خاصة أن عدد السكان تقلص في المدن الفقيرة، ولا بد من بناء المدن الذكية بكثرة.

اضافة اعلان

واتفق معه أرترو فرانكو بريفسور في دراسات التمدن جامعة المكسيك للتكنولوجيا خلال جلسة منتدى التنافسية في جولته التاسعة بالرياض، واعتقد أن الأفكار ممكن أن تخرج من اللامكان، ولكن الابتكار لا، خاصة أن المدن التنافسية والثورة الصناعية والتقنية خرجت من التقارب الحضاري والتنوع.

وزاد "فرانكو" أن من أحد أهم عوامل النجاح في المدن التنافسية هو تنوع المواطنين، فالشيء الوحيد الذي يشكل النمو الاقتصادي هو الابتكار، والتنوع الوطني، والمعرفة التقنية التي لا يمكن ترجمتها بين مدينة وأخرى، أو شخص وآخر، فهي موجودة بداخل عقل الإنسان.

بينما قال أشرف محمد نجيب، الرئيس التنفيذي جلوبال تريد ماترز: يجب أن نربط العلم بالابتكار فالمدن تتغير بشكل مستمر، والتنافسية إحدى تحديات القطاع الخاص التي تستوجب أن نطور من المدن الجديدة، ونحسن القادمة، ولفت أميت شارما الرئيس التنفيذي لشركة تاتا للاستشارات الهندسية إلى أن المدن تحاول تقليل المخاطر بالتنوع، ولا بد أن تكون المدن سريعة وفاعلة؛ ولهذا تواصلنا مع كثير من البلديات حول هذا الشأن.

وعد الدكتور أحمد يماني، الرئيس التنفيذي للعمليات تقنية الناس من أهم عوامل نجاح المدن في القرن ٢١؛ الأمر الذي يتطلب أن نحدد شرائح الناس التي سنجذبها، وأن نحدد مع إدارة المدينة التنافسية ما الذي يريده الناس لخلق بيئة جاذبة لهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook