السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

بالصور.. “هيئة الرياض” تقبض على عصابة لترويج الخمور يتزعمها إثيوبي عاد للمملكة بعد ترحيله

بالصور.. “هيئة الرياض” تقبض على عصابة لترويج الخمور يتزعمها إثيوبي عاد للمملكة بعد ترحيله

تواصل – خالد الغفيري:

تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض من الإطاحة بتشكيل عصابي لإنتاج وترويج الخمور مكون من 8 أشخاص خمسة رجال وثلاث نساء يتزعمهم مخالف إثيوبي.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها “تواصل”، أنه تم التنسيق مع إثيوبي على شراء كمية كبيرة من الخمور وبعد تسليمه الكمية لمصدر الهيئة تم رصده لمدة يومين ولوحظ أنه يتردد على منزلين أحدهما في حي الدار البيضاء والآخر في حي منفوحة.

وفي ثاني أيام عيد الأضحى تم رصده في وقت مبكر وهو يخرج كميات خمور من منزل الدار البيضاء وبعد أن شعر بتواجد فرقة الهيئة حاول الفرار، ولكن تم القبض عليه ومداهمة المنزل بالتعاون مع الجهات الأمنية، وضبط أربعة رجال وامرأتين وعثر على 30 برميلاً تسع 250 لتر وبرميل واحد لتقطير الخمور ومكيف صحراوي للتقطير و5 كراتين جاهزة للتصريف.

وانتقلت فرقة الهيئة مع الجهات الأمنية للمنزل الآخر في حي منفوحة وتبين أنه استخدم كمصنع للخمور وضبط بها امرأة ثالثة، وتم العثور على 12 برميلاً تسع 250 لتر وبرميل 250 لتر مليء بالخمر الصافي ومكيف صحراوي وبرميل للطبخ والتقطير.

وكشفت مصادر لـ”تواصل” أن الذي يدير المصنعان سبق القبض عليه قبل شهرين في نفس الجرم بحي منفوحة وأحيلت أوراقه على أنه مخالف وتم ترحيله لبلده، ولكنه عاد مرة أخرى إلى المملكة.

يأتي ذلك في ظل مطالبات بتشديد العقوبات على مروجي الخمور وعدم السماح بترحيلهم إلا بعد تنفيذهم العقوبة المقررة، والتشديد على عدم دخولهم حدود المملكة مرة أخرى.

سـارة الغـامدي

ربــي أحمـى رجـال الأمـة هيئـة الأمـر بالمعـروف والنهـي عـن المنكـر وأجعـل الفـردوس مسكنهـم عـلـى مايقـومون بـه مـن أعمـال جليلـة فـي خـدمة الـدين

الملك عبدالله بن عبد العزيز ال سعود

لا اريد ان ارىوجههم واطردوهم طردن مبرحن وإدا جاؤ الى المملكة العربية السعودية مرتن اخرى فقصو بهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *