الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

“مغردو مكة” يودعون الحجيج بتوزيع عبوات الماء والعصائر

“مغردو مكة” يودعون الحجيج بتوزيع عبوات الماء والعصائر

تواصل – مكة المكرمة:

أدخل نحو 40 شخصاً من مجموعة مغردي مكة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، الابتسامة على عدد من حجاج بيت الله الحرام بعد توزيع عبوات ماء وعصائر عليهم خلال موسم الحج، وذلك ضمن أنشطتهم التطوعية.

وأوضح عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى والرئيس التنفيذي لمغردي مكة الدكتور عارف العصيمي، أن المجموعة خلال موسم الحج الفعلي وزعوا نحو 6000 عبوة ماء وعصير ولبن وأكثر من 700 وجبة جافة وأكثر من 600 وجبة ساخنة.

وأشار إلى أن المجموعة تهدف إلى نشر وتدعيم العمل والفكر التطوعي لدى الشباب للإسهام في بناء المجتمع وخدمته والإسهام في نشر فكرة العمل التطوعي بشتى مجالاته، وكذلك استثمار جهد وطاقات الشباب الفكرية والمهارية ومواهبهم في خدمة مجتمعهم وتنميته واستثمار أوقات الفراغ في التقرب إلى الله بأعمال خيرية تسهم في سد بعض حاجات المجتمع وتأصير العلاقات الطيبة والتواصل بين أفراد المجتمع بكافة شرائحه ومستوياته الفكرية والثقافية والمادية.

كما تهدف -بحسب العصيمي- إلى المساهمة في سدّ احتياجات المجتمع ومساعدة الفئات المتطلبة للمساندة والتعاون مع الجمعيات الخيرية المختلفة الموجودة بالمنطقة لرفع كفاءة العمل الجماعي التطوعي وتلبية حاجات المجتمع.

وبدوره قال نائب رئيس المجموعة الاعلامي فواز الحارثي: “لقد لمسنا تجاوباً كبيراً من قبل المغردين وتفاعلهم مع مبادرات المجموعة، ومدى الفرحة التي لمسوها على وفود الرحمن الذين رفعوا أيديهم للدعاء للمجموعة وما قاموا به من عمل”.

وتابع قائلا: “هذا العمل هو البداية وسنقوم قريبا بالعديد من البرامج التي تستهدف خدمة ضيوف الرحمن والمجتمع المكي، وقد شارك عدد من المثقفين وشباب وأطفال مكة المكرمة في البرامج التي أطلقتها المجموعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *