السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استطلاعات رأي تظهر تفوق مستخدمي الإنترنت في المملكة على دول كبرى

8a5010d3dc66358a21120a32cbdbc215
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بدر العبدالرحمن:

أظهرت استطلاعات للرأي تفوق المستخدمين للإنترنت لأغراض شخصية في المملكة على نظرائهم في ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة، حيث ينشر المحتوى في الإنترنت بالمملكة بضِعْفِ الكمية التي ينشرها المستخدم في بريطانيا وأمريكا، وثمانية أضعاف ما ينشره المستخدم في ألمانيا.

اضافة اعلان

وأوضحت الاستطلاعات أن المستخدم في المملكة يُساهم في نشر المعرفة ونقلها إلى الآخرين، إذ تجاوز بريطانيا وأمريكا بنحو 50% وضعفيّ ما يُقدمه الألمان لبعضهم.

فيما يخص التعاملات الإلكترونية والتي شهدت تطور كبير في المملكة في السنوات الأخيرة، أظهرت استطلاعات الرأي أن 73 مستخدماً من كل 100 يفضلون القيام بالتعاملات الإلكترونية متى توافرت كبديل للتعاملات التقليدية، مقابل 55 في بريطانيا و42 في أمريكا و49 في ألمانيا.

وفي مُقابل كل مستخدم في أمريكا يؤمن أن التقنية الحديثة فرصة للتطور نجد هناك مستخدمَين يتطلّعان لذلك، مما يعني أن المجتمع منفتح على استيعابِ التقنيات الجديدة بلا مشاكل. كما يفضِّل المستخدمون في المملكة البحث عن المعلومة من خلال الإنترنت، إذ أتوا مرة أخرى بعد البريطانيين، بينما تقدموا على الألمان والأمريكان في هذا الجانب.

وفيما يتعلق باستخدام الأجهزة المتصلة بالإنترنت، فبحسب استطلاع الرأي هناك 31 مستخدماً في المملكة يملكون على الأقل جهازاً واحداً متصلاً بالإنترنت، مقابل 17 في أمريكا، و16 في بريطانيا، و10 في ألمانيا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook